كيفية حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد

قد لا يقتصر حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد على التأكد من عدم تفعيل وضع الطيران؛ بل قد يكون هناك بعض الحلول الأخرى التي يمكنك الاعتماد، عندما يتعطل هاتفك الأندرويد ويقتصر عمله على وضع الطوارئ؛ فبذلك أصبح غير قادرًا على أداء مهمته في إجراء أو استقبال أي مكالمات هاتفية أو استقبال رسائل SMS.

تتعدد أسباب تعطل الهاتف في وضع الطوارئ ومنها مشكلة في الاتصال بمزود الخدمة الرئيسي، أو عيب في سوفتوير الجهاز، ولكن قد يكون تأخر سداد فاتورة الخط الخاص بك سبباً آخر حيث يتسبب في تعطيل الخدمة عن خطك.


حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد

حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد

مشكلة تعطل هواتف الأندرويد على وضع مكالمات الطوارئ تأتي من المشاكل الشائعة التي يواجهها العديد من المستخدمين حيث قد يُعاني الهاتف في العديد من الحالات من تعطل الاتصال عند تفعيل هذا الوضع، ويمكن أن يكون السبب الأساسي وراء ذلك هو عدم وجود شريحة SIM في الهاتف أو عدم توصيلها بشكل صحيح في الدرج المخصص لها.

بالإضافة إلى ذلك قد تتسبب مشاكل في سوفتوير الهاتف أو الاتصال بشبكة غير متوافقة في حدوث هذا العطل، بشكل عام يبدأ النظام في تطوير المشكلة نتيجة لهذه العوامل مما يتسبب في تعطل الهاتف في وضع الطوارئ؛ لذلك يمكنك تجربة أكثر من حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد لتتمكن من الوصول إلى الحل النهائي الذي يجدي بنفع مع هاتفك.


إزالة شريحة SIM وأعد تركيبها من جديد

إذا اكتشفت أن هاتفك الجديد مُعطَّل ويعمل فقط على وضع مكالمات الطوارئ؛ فقد يكون السبب هو تركيب شريحة الخط بشكل غير صحيح أو معكوس في درج الشرائح SIM مما يتسبب في عدم توصيل الشريحة بشكل صحيح بالموصلات المعدنية المسؤولة عن استقبال وإرسال الإشارة.

لحل هذه المشكلة من الأفضل أن تقوم بإزالة شريحة الخط وإعادة تركيبها بشكل صحيح، فإذا كنت غير متأكدًا من كيفية تركيب الشريحة؛ فيمكنك الرجوع إلى كتيب الإرشادات المرفق مع الهاتف أو طلب المساعدة من شخص ما لديه خبرة في هذا المجال.


إعادة تشغيل للهاتف

حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد
حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد

إذا لم تنجح طريقة تفعيل وضع الطيران في حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد؛ فمن الأفضل القيام بعمل إعادة تشغيل للهاتف حيث إن هذه الخطوة تتضمن تعطيل جميع الخدمات وتنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة التي قد تكون مسؤولة عن تعطل الهاتف في هذا الوضع، فمن الجدير بالذكر أنها تساعد في حل المشاكل المؤقتة في الهاتف وتحسين أدائه، وتنظيف الذاكرة العشوائية وحذف الملفات المؤقتة.

كما أوصي الخبراء بضرورة إعادة تشغيل للهاتف مرة أو مرتين أسبوعيًا؛ لضمان الحصول على أفضل أداء وتفادي مشاكل التباطؤ أو التأخير وإصلاح المشاكل العرضية في سوفتوير الهاتف.


تفعيل وضع الطيران

حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد
حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد

تم تطوير وضع الطيران بالأساس لتفادي تداخل إشارات الهواتف المحمولة مع موجات الراديو المستخدمة في نظام الرادار بالمطارات، فمن خلال تفعيل وضع الطيران يتم تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية في الهاتف بما في ذلك شبكات الهاتف المحمول والبلوتوث وشبكة الواي فاي.

لذلك في حالة تعطل الهاتف على وضع مكالمات الطوارئ؛ لذلك يُفضل تفعيل وضع الطيران لبضع دقائق ثم إعادة تعطيله مرة أخرى بما يسمح للهاتف إعادة تهيئة نفسه للاتصال بالشبكة مجددًا، ولتنفيذ ذلك كل ما عليك هو سحب لوحة الإعدادات السريعة من الأعلى للهاتف، ومن ثم النقر على رمز الطيران، بعد ذلك انتظر لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 ثانية على الأكثر، ثم قم بإيقاف وضع الطيران مرة أخرى من خلال النقر على نفس الرمز، وبذلك سيبدأ الهاتف بعد ذلك في إعادة الاتصال بالشبكة من جديد.


إعادة ضبط إعدادات الشبكة

يمكنك أيضًا حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد من خلال ضبط إعدادات الشبكة على هاتفك الأندرويد حيث إنها تحدد كيفية تفاعله مع الشبكات اللاسلكية، فإذا كانت هناك مشكلة في هذه الإعدادات أو تلف في ملفات التخزين المؤقتة المتعلقة بها؛ فمن الممكن أن تواجه مشاكل أثناء الاتصال بشبكة مزود الخدمة سواءً كان ذلك بسبب شريحة الخط أو الاتصال بالإنترنت.

لحل هذه المشكلة يُفضل إعادة تعيين إعدادات الشبكة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بفتح قائمة الإعدادات على هاتفك، ومن ثم انتقل إلى قسم "النظام" أو "الإدارة العامة".
  • بعد ذلك اختر "إعادة الضبط" أو "إعادة الضبط والنسخ الاحتياطي".
  • انتقل بعد ذلك إلى خيار "إعادة ضبط الشبكة" أو "إعدادات الشبكة".
  • الان يمكنك النقر على "إعادة الضبط" أو "إعادة الضبط الشبكية".
  • بعد ذلك قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف، ومن ثم تحقق مما إذا كانت المشكلة قد اختفت أم لا، وفي العادة يعيد إعادة تعيين إعدادات الشبكة الهاتف إلى حالته الأولية ويمكن أن يساعد في حل مشاكل الاتصال بالشبكة.


إعادة ضبط المصنع

حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد
حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد

إذا لم تتمكن من حل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في الاندرويد من خلال اتباع الطرق السابقة؛ وكنت متأكدًا من أن شريحة الخط متصلة بشكل صحيح في درج الشريحة؛ فقد يكون السوفتوير هو المسؤول عن هذه المشكلة.

لذلك فإن في هذه الحالة يصبح الحل الوحيد المتبقي هو عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف "Factory Reset"، ولكن يجب أن تكون مدركًا أن عملية إعادة ضبط المصنع ستحذف جميع البيانات المخزنة على ذاكرة الهاتف؛ لذلك قبل القيام بهذه العملية يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك وتخزينها في مكان آمن، ولتنفيذ عملية إعادة ضبط المصنع اتبع الخطوات التالية:

  • افتح قائمة الإعدادات على هاتفك، ومن ثم انتقل إلى قسم "النظام" أو "الإدارة العامة".
  • اختر "إعادة الضبط" أو "إعادة الضبط والنسخ الاحتياطي"، ومن ثم اختر "إعادة تعيين بيانات المصنع"، ثم اتبع التعليمات على الشاشة لتأكيد العملية.
  • بعد التأكيد سيبدأ الهاتف في إعادة الضبط إلى الإعدادات الأصلية.
  • بعد الانتهاء من إعادة ضبط المصنع؛ قم بإعادة تشغيل الهاتف وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد حُلت.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك