كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11

تأتي خطوة إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11 من أهم الخطوات والتحديثات التي قامت بها شركة مايكروسوفت لأنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر، كذلك من أهم هذه التحديثات يأتي نظام ويندوز 11 الذي تم الإعلان عنه في الرابع والعشرين من شهر يونيو عام 2021 حيث ظهرت التحديثات التلقائية في هذا النظام كمشكلة حقيقية نتيجة للمشاكل التي قد ترافق هذه التحديثات.

بغض النظر عن الضجة الكبيرة التي أحدثها نظام ويندوز 11؛ إلا أن التحديثات التلقائية في هذا النظام أصبحت تسبب مشاكل للمستخدمين بسبب القضايا التي قد تنشأ معها حيث يواجه الجميع مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر التي تحدث بشكل مفاجئ مع عملية التحديث؛ لذلك يمكنك اتباع الخطوات التي سيتم ذكرها في السطور التالي لتتمكن من إيقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11 أو حتى كيفية تعطيل التحديثات تمامًا.


كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11

إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11

تهدف تحديثات ويندوز 11 المرسلة بانتظام من قبل شركة Microsoft إلى الحفاظ على تحديث نظام التشغيل الخاص بك، وعلى الرغم من أن هذا في الغالب شيء جيد؛ إلا أن مستخدمي Windows 11 يدركون منذ فترة طويلة أن هناك إمكانية لحدوث الأخطاء أثناء عملية التحديث؛ لذلك يفضل بعض المستخدمين تأجيل التحديثات لفترة قصيرة؛ للتأكد من عدم وجود مشاكل مع التحديث.

بالإضافة إلى ذلك قد تأتي التحديثات في أوقات غير مناسبة؛ فقد تبدأ التحديثات عندما تكون في منتصف مشروع مهم، ولكن من جانب آخر لا يمكننا إيقاف التحديثات بشكل تام، ولكن يمكن تعطيلها مؤقتًا؛ لذلك هناك طريقة لإيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11، فإذا كنت ترغب في تأجيل التحديثات لفترة أطول؛ فيمكنك إتمام ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالنقر على زر "start"، ومن ثم قم بالدخول إلى الإعدادات.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر Windows Update، إذا كانت هناك تحديثات معلقة؛ فستجدها مدرجة في الأعلى.
  • يمكنك أيضًا النقر على زر "التحقق من وجود تحديثات" لمعرفة ما إذا كانت هناك تحديثات معلقة.
  • في نهاية الصفحة ستجد خيار "إيقاف التحديثات مؤقتًا"، وعلى اليمين ستجد زر "إيقاف مؤقت لمدة أسبوع واحد" حيث يمكنك تعطيل التحديثات لمدة أسبوع.
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
  • إذا كنت ترغب في تعطيل التحديثات لفترة أطول؛ قم بالنقر على نفس الزر مرة أخرى لتمديد الفترة إلى ثلاثة أسابيع.
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
  • إذا كنت ترغب في استئناف التحديثات فستجد الزر الذي استخدمته سابقًا للبحث عن التحديثات يقرأ "استئناف التحديثات الآن"، قم بالنقر عليه لاستئناف التحديثات.

على الرغم من المميزات التي يتمتع بها ويندوز 11؛ إلا أنه يختلف عن ويندوز 10 في هذا الجانب، ففي ويندوز 10 يمكنك إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11 بشكل مؤقت لمدة تصل إلى 35 يومًا، بينما في ويندوز 11 يمكنك فقط تعطيلها لمدة ثلاثة أسابيع.


كيفية ضبط وقت إعادة التشغيل

نظام Windows غالبًا ما يحتاج إلى إعادة التشغيل لإكمال عملية تثبيت التحديثات؛ ونظرًا لأن التحديثات يمكن أن تؤدي إلى تعطيل جهاز الكمبيوتر لفترات مختلفة؛ فمن المهم ضبط وقت إعادة التشغيل بحيث يكون مناسبًا لك، ومن خلال الخطوات التالية يمكنك ضبط وقت إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر:

  • في البداية قم بالنقر على "خيارات متقدمة" في شاشة Windows Update.
  • قم بالبحث عن "إخطاري أو تنبيهي عند الحاجة لإعادة التشغيل" لإنهاء عملية التحديث وتغيير النظام.
  • باستخدام هذا الإعداد؛ ستحصل على إشعارات حول إعادة التشغيل القادمة.

إذا كنت ترغب في تعديل وقت الإعادة؛ يمكنك "إعادة جدولة" باتباع الخطوات التالية:

  • ستجد في الأسفل خيار "إخطاري عند الحاجة"، ومن اضغط على خيار "ساعات العمل النشطة".
  • ابحث عن القائمة المنسدلة لـ "ضبط ساعات العمل النشطة" الموجودة على اليمين، ومن ثم قم بتحديد إما الضبط يدويًا أو تلقائيًا.
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11

في حالة إذا اخترت الضبط اليدوي؛ فيمكنك تحديد الساعات التي لا ترغب في أن تتم فيها عملية إعادة التشغيل، فعلى سبيل المثال إذا كان جهاز الكمبيوتر يُستخدم في العمل؛ فيمكنك اختيار "عدم إعادة التشغيل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً"، أما فيما يخص الضبط التلقائي؛ سيتم إعادة تشغيل النظام فقط عندما لا يتم استخدامه.


إزالة التحديث باستخدام الإعدادات

إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11

إذا كنت قد تمكنت من إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11 بنجاح، وقد قُمت بتحديث الويندوز في الميعاد المناسب لك؛ وقد وجدت بعض الأمور التي لا تناسبك في هذا التحديث وترغب في إزالته؛ فيمكنك إتمام ذلك من خلال خطوات بسيطة وهي ما تتمثل في الآتي:

  • في البداية قم بفتح تطبيق "الإعدادات" Settings عن طريق النقر على زر البداية Start والبحث عن "الإعدادات"، أو من خلال الضغط على مفتاحي Win + I معًا.
  • بعد ذلك انتقل إلى قسم "التحديث والأمان" Update & Security، ومن ثم قم بالضغط على خيار "عرض محفوظات التحديثات" View Update History والذي يظهر مباشرة أمامك.
  • في الصفحة التالية ستجد خيار "إزالة تثبيت التحديثات" Uninstall updates؛ قم بالنقر عليه للانتقال إلى لوحة التحكم Control Panel حيث يمكنك استعراض جميع التحديثات المثبتة.
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
  • الآن قم بالبحث عن التحديث المطلوب بالضغط على شريط البحث في الزاوية العليا، وإدخال الرقم المرجعي للتحديث الذي عادةً ما يبدأ بالحروف "KB"، ومن ثم اضغط على "Enter".
  • الآن قم بتحديد التحديث الذي تريد إزالته من القائمة واضغط على "إزالة التثبيت" Uninstall، ومن ثم اتبع التعليمات لإكمال عملية الإزالة.
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11
  • لاحظ أن بعض التحديثات قد تتطلب إعادة تشغيل الجهاز لإكمال عملية الإزالة؛ لذلك تأكد من حفظ أي عمل غير محفوظ قبل البدء في عملية الإزالة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك