كيفية ضبط صورة حساب تويتر؟

ضبط صورة حساب تويتر يعتبر من المميزات التي يتمتع بها الموقع حيث تُعتبر صورة الحساب في تويتر أحد العناصر الأساسية التي تساعد في تمييز الحساب وجذب انتباه المتابعين، فهي الصورة التي يُشاهدونها أولاً عند زيارة حسابك، وتُعد فرصتك للتعبير عن شخصيتك أو هوية علامتك التجارية؛ لذلك يجب أن تكون الصورة ملائمة وموجزة لتعكس هوية الحساب وتجذب الانتباه.

على ذلك فإننا سنوضح أهمية ضبط صورة الحساب على تويتر وكيفية اختيار الصورة المناسبة وتنسيقها بشكل جذاب وملائم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض النصائح الفعّالة لضبط صورة الحساب بشكل يبرز جوانب شخصيتك أو هوية علامتك التجارية بأفضل شكل ممكن.


كيفية ضبط صورة حساب تويتر

ضبط صورة حساب تويتر

تجعل الصورة حسابك على تويتر مميزًا وجاذبًا، فإذا كنت ترغب في بناء جمهور مستهدف وزيادة تفاعل المتابعين مع حسابك؛ فإن ضبط صورة الحساب بعناية واختيار الصورة المناسبة يعتبران خطوتين أساسيتين لتحقيق ذلك:

  • للبدء يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع X.com أو فتح تطبيق تويتر على هاتفك الذكي سواء كان نظام iOS أو Android.
  • بمجرد الدخول يجب عليك الانتقال إلى الملف الشخصي الخاص بك عن طريق النقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى للشاشة، أما في المتصفح فمن خلال النقر على صورة ملفك الشخصي في أعلى الصفحة.
  • الآن ستجد خيارًا يعرف بـ "تعديل الملف الشخصي"، ومن ثم قم بالنقر عليه للوصول إلى الخيارات التالية:

  1. صورة رأس الصفحة أو المعروفة بالشعار؛ فيُفضل أن تكون أبعادها 1500 × 500 بكسل؛ من أجل ضبط صورة حساب تويتر لتظهر واضحة دون اقتصاص.
  2. صورة الملف الشخصي والتي يُفضل أن تكون أبعادها 400 × 400 بكسل.
  3. الاسم.
  4. النبذة التعريفية التي يُسمح بها بحد أقصى 160 حرفًا.
  5. الموقع.
  6. موقع الويب.
  7. تاريخ الميلاد، ويُمكنك تحديد من يمكنه رؤية هذه المعلومات.
  • بمجرد اختيار القسم الذي ترغب في تعديله؛ قم بإدخال التغييرات المطلوبة.
  • في حال رغبتك في تغيير صورة الملف الشخصي أو صورة رأس الصفحة، ومن ثم يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة الكاميرا واختيار رفع صورة جديدة أو إزالتها.
  • لا تنسى حفظ التغييرات التي قمت بها بالنقر أو الضغط على زر "حفظ".
  • عندما تقوم بإعداد ملفك الشخصي لأول مرة، قد لا تظهر خيارات تغيير اسم العرض حتى يتم ضبط صورة حساب تويتر أو رفع صورة الملف الشخصي ورأس الصفحة.


نصائح تحديث ملفك الشخصيّ

لتغيير لون العرض الخاص بك عبر X.com، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على X.com أو فتح التطبيق.
  • في الشريط الجانبي ابحث عن خيار "المزيد"، وقم بالضغط عليها.
  • الآن اضغط على خيار "العرض" من القائمة التي تظهر.
  • في صفحة العرض ستجد خيارات لتحديد حجم الخط واللون وتصميم الخلفية.
  • قم بتحديد الخيارات التي تناسب ذوقك واحتياجاتك.
  • بعد اختيار الخيارات المناسبة، انقر على زر "حفظ" أو "تطبيق" لتطبيق التغييرات.

بالنسبة لتحميل الصور أو ضبط صورة حساب تويتر؛ فيجب أن تكون بأيٍ من التنسيقات التالية "JPG، أو GIF، أو PNG"، ولكن يجب ملاحظة أن تويتر لا يدعم صور GIF المتحركة لصور الملف الشخصيّ أو صور رأس الصفحة/الشعار؛ لذلك يجب تحميل صورة ثابتة بتنسيق JPG أو PNG.


حل مشكلة رفع الصورة الشخصية بصعوبة

ضبط صورة حساب تويتر
ضبط صورة حساب تويتر

قبل رفع صورة لملفك الشخصي على X.com أو تويتر، تأكد من اتباع الخطوات التالية:

  • تأكد من تسجيل الدخول إلى موقع X.com أو فتح تطبيق تويتر على نظام التشغيل iOS أو Android.
  • قم برفع الصورة عبر شبكة الإنترنت باستخدام التطبيق الرسمي للموقع حيث لا يمكنك رفع الصور مباشرة من خلال متصفح الويب.
  • تأكد من أن نوع الملف للصورة يتوافق مع تويتر، وهو يدعم تنسيقات الملفات JPEG وGIF وPNG.
  • تحقق من حجم الصورة حيث يسمح تويتر بحجم صور الملف الشخصي يصل إلى 2 ميجابايت.
  • تحقق أيضًا من أبعاد الصورة حيث إن الأبعاد الموصى بها لصور الملف الشخصيّ هي 400×400 بكسل، ولصور العنوان هي 1500×500 بكسل.
  • إذا واجهت صعوبة في رفع صورة للعنوان؛ جرب استخدام إحدى الصور المتاحة في معرض تويتر.
  • هناك معرض الصور لديهم بصور ذات أبعاد مطابقة يمكن استخدامها مؤقتًا دون الحاجة إلى ضبط صورة حساب تويتر.
  • بعد حل المشكلة أصبح الآن بإمكانك استبدال الصورة بصورة شخصية خاصة بك.
  • تحقق من تحديث متصفحك إلى آخر إصدار متاح، أو جرب استخدام متصفح آخر إذا كان هناك مشكلة في الرفع أو ضبط صورة حساب تويتر، فقد يكون الخلل مرتبطًا بالمتصفح الذي تستخدمه.
  • تأكد من النقر على زر "تطبيق" بعد تحميل الصورة حيث لن يتم حفظ أي تغييرات حتى تقوم بالنقر على هذا الزر.


هل يتم قص أجزاء من صورة العنوان؟

إذا لاحظت أن صورة العنوان التي استخدمتها في ملفك الشخصي تم قص أجزاء منها، فقد يكون ذلك بسبب الطريقة التي يتم بها عرض الصور بأحجام مختلفة على الشاشة في متصفحات مختلفة، ففي بعض الأحيان يمكن للمتصفحات قص جزء صغير من الصور لضمان تناسبها مع مساحة العرض المتاحة، وللتأكد من عرض صورة العنوان بشكل صحيح دون قص أجزاء منها، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • استخدم صورة بأبعاد مطابقة للأبعاد الموصى بها من قبل تويتر، وهي 1500 × 500 بكسل، ومن ثم قم بتحريك جزء مهم من الصورة إلى المنتصف للحفاظ عليه عند العرض.
  • اختر صورة تحتوي على مساحة فارغة قليلة حول الحواف؛ وذلك لتجنب قص أي جزء من الصورة.
  • قم بتجربة عرض الصورة على متصفحات مختلفة وأحجام شاشة مختلفة للتحقق من كيفية عرضها بشكل صحيح في جميع الظروف.
  • في حال استمرار المشكلة قد تحتاج إلى اختيار صورة بتصميم يمكن تكييفه مع عرض الشاشة دون قص أجزاء منها، مثل استخدام صورة ذات تصميم بسيط أو خلفية متكررة.
  • الآن أصبح بإمكانك ضبط صورة حساب تويتر وتحسين عرض صورة العنوان في ملفك الشخصي على تويتر بدون قص أجزاء منها.


مقاس الصور في تغريدات الصور

ضبط صورة حساب تويتر
ضبط صورة حساب تويتر

فيما يتعلق بمقاسات الصور على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المكتبي على تويتر؛ فهناك اختلافات تحتاج إلى مراعاتها؛ لضمان عرض الصور بشكل صحيح على كل من الأجهزة، وفيما يلي تفاصيل مقاسات الصور:


مقاس الصور على الهواتف الذكية

  • يجب أن يكون العرض للصور على الهواتف الذكية 600 بكسل.
  • يفضل أن يكون الارتفاع 335 بكسل.
  • يجب أن تكون النسبة بين العرض والارتفاع 16:9.
  • أما بالنسبة للحجم فيجب ألا يتجاوز حجم الصورة 15 ميجابايت، ويجب أن تكون من نوعيات الصور GIF أو JPEG أو PNG.


مقاس الصور على أجهزة الكمبيوتر المكتبي

  • يجب أن يكون الحد الأدنى المنصوح به لعرض الصورة هو 600 بكسل، مع إمكانية قبول عرض بصل حتى 1200 بكسل.
  • يمكن قبول أي نسبة بين العرض والارتفاع تتراوح بين 1:1 و2:1، فإذا كان ارتفاع الصورة أكبر من عرضها، فسيقوم تويتر بتحجيم الصورة إلى نسبة 1:1.

من الجدير بالذكر أن هناك اختلاف في طريقة عرض الصور على الشاشات الصغيرة مثل الهواتف الذكية مقارنة بالشاشات الكبيرة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبي؛ لذلك يُفضل ضبط صورة حساب تويتر من خلال استخدام المقاسات المناسبة للهواتف الذكية؛ من أجل ضمان ظهورها بشكل جيد على كل من الأجهزة.


أنواع Twitter Cards وانواعها ومقاس صورها

ضبط صورة حساب تويتر
ضبط صورة حساب تويتر

يوفر تويتر أربعة أنواع من البطاقات المعروفة باسم "تويتر كاردز" والتي تختلف حسب الاستخدام حيث تمكن المستخدمين من استخدام الصور وملفات الوسائط المتعددة مثل الصوت والفيديو؛ من أجل زيادة عدد الزيارات لمواقعهم الإلكترونية وزيادة عدد المتابعين لحساباتهم عبر تويتر، فمن الجدير بالذكر أن هذه البطاقات فعّالة للغاية في تحقيق هذه الأهداف من خلال توفير فرص تفاعل أكبر مع التغريدات.

باستخدام هذه البطاقات يصبح بإمكان المستخدمين استخراج بيانات أي صفحة من صفحات موقعهم الإلكتروني ونشر محتواها بطريقة أكثر جاذبية عبر تويتر، ويتم ذلك عن طريق إضافة بضعة أسطر من Meta Tags محددة مما يساعدك على مشاركة المحتوى بطريقة ملائمة وجذابة عبر بطاقات تويتر.

بالاعتماد على هذه البطاقات يمكن للمستخدمين تعزيز وتحسين تفاعل المتابعين مع محتواهم، وبالتالي زيادة الانتشار والتواصل مع جمهورهم بشكل فعّال على منصة تويتر، وفيما يلي أنواع هذه البطاقات:


البطاقة المختصرة أو الموجزة Twitter Summary Card

تظهر هذه البطاقة في حالة إضافة الكود البرمجي لصفحة الويب المقصودة حيث يتم استدعاء مكونات البطاقات المختلفة مثل العنوان، والصورة، والمختصر؛ وذلك لتظهر هذه المكونات بشكل محدد عند مشاركة الرابط على تويتر.

فمن الجدير بالذكر أن الصورة تظهر في بطاقة تويتر المختصرة ذات الحجم الكبير على شكل مربع حيث تكون أبعادها 120 بكسل، ومع ذلك يفضل أن تكون أبعاد الصورة أكبر من 120 بكسل لتظهر بشكل أوضح وأجمل.

بالإضافة إلى ذلك يمكن رؤية صورة لبطاقة تويتر المختصرة ذات الحجم الكبير وكيفية ظهور الصورة معها في تغريدة على تويتر مما يساعد في فهم كيفية ظهور تغريدات البطاقات المختصرة ذات حجم الصورة الكبير.


البطاقة الموجزة مع صورة كبيرة Summary Cards with Large Image

يجب أن تلتزم الصور المستخدمة في بطاقة تويتر الموجزة ذات الصورة الكبيرة بحد أدنى من الأبعاد حيث يجب ألا يقل عرض الصورة عن 280 بكسل وارتفاعها عن 150 بكسل، كما يجب ألا يتجاوز حجم الصورة 1 ميجابايت، فهذه المواصفات تهدف إلى ضمان جودة الصورة ووضوحها عند عرضها في تغريدات تويتر.


بطاقة التطبيق Twitter App Card

تستخدم هذه البطاقة للترويج للتطبيقات وزيادة عدد التنزيلات، فيجب ضبط صورة حساب تويتر على أن تكون أبعاد الصورة في هذا النوع من البطاقات على الأقل 800 بكسل في العرض و320 بكسل في الارتفاع، ويجب أن تكون الصورة من الأنواع PNG، JPG، JPEG، أو GIF.


بطاقة مشغل ملفات الصوت أو الفيديو Twitter Player Card

تهدف هذه البطاقة إلى تشجيع التفاعل مع ملفات الوسائط المختلفة مثل الصوت والفيديو، فيجب أن يكون للفيديو بأبعاد 640 بكسل في العرض و480 بكسل في الارتفاع، ويمكن للمطورين التحقق من متطلبات الفيديو الفنية الإضافية من خلال صفحات الدعم في تويتر.


ضبط صورة حساب تويتر للإعلان

ضبط صورة حساب تويتر
ضبط صورة حساب تويتر

بجانب التغريدات النصية يمكن استخدام الصور في إعلانات تويتر بأحجام ومقاسات مختلفة حيث إنها قادرة على جذب الانتباه وتحقيق نتائج أفضل في الإعلانات، ويُستخدم الإعلان عمومًا لجذب الانتباه وزيادة عدد الزوار أو العملاء الجدد، أو لتشجيع التسجيل في قوائم البريد الإلكتروني، أو لتحفيز تسجيل الدخول إلى مناطق الأعضاء.

يأتي العرض الأدنى المنصوح به لضبط صورة حساب تويتر في الإعلانات هو 600 بكسل، مع إمكانية تحميل صور بعرض يصل إلى 1200 بكسل لتحقيق ظهور أفضل للصور، كما يُقبل أي ارتفاع للصور ولكن يقوم تويتر بتحجيم الصور لتكون بنسبة 9:16 في حال تجاوز ارتفاع الصورة عن عرضها.

كذلك تتفاوت نسب العرض إلى الارتفاع المسموح بها للصور في الإعلانات، وتتراوح من 1:1 إلى 2:1، ويتم تحجيم أي مقاس يتجاوز هذه النسب إلى 9:16 بشكل آلي، كما يمكن قبول مقاسات محددة مثل 1:2 أو 2:3 أو 1:1، وإذا تجاوزت الصور هذه المقاسات يتم تحجيمها إلى 9:16، كذلك تنطبق المقاسات المذكورة أيضًا على الصور المتحركة (GIFs)، ولكن يجب أن لا يتجاوز حجم ملف الصورة الحركية 5 ميجابايت.


دنيا يـٓس
بواسطة : دنيا يـٓس
قراءة الكتب والروايات، كتابة الأبحاث العلمية، تلخيص الروايات والكتب العلمية بشكل بسيط وسريع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-