كيفية الحجز علي موقع حجز أراضي الإسكان

يتسائل الكثير عن موقع حجز اراضي بنك التعمير والإسكان ، و ما هو رابط حجز أراضي الإسكان و التعمير ، و ما هو موعد حجز أراضي الإسكان ؟ هل يوجد حجز اراضي الاسكان الاجتماعي؟ و ما هي طريقة حجز قطع اراضي بنك الاسكان والتعمير لذلك سنقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة للحجز في أراضي مسكن .

كيفية الحجز علي موقع حجز أراضي الإسكان

طرح اراضي بنك التعمير والإسكان

أعلن الإسكان عن بدء الحجز الإلكتروني للأراضي السكنية الصغيرة بداية من يوم 1/4/2024 و حتي يوم 30/5/2024 و هي مدة شهرين ، و هو ما يعرف تحت مسمي مسكن ، و هو بنظام الطرح الدائم ، علما بأن الطرح تحت رعاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و هو علي النحو التالي :

  • القطع الأكثر تميزا ( 65 قطعة ) بمدن 6 أكتوبر - 15 مايو - العاشر من رمضان - الشروق .
  • القطع المميزة ( 826 قطعة ) بمدن برج العرب - ناصر - أسيوط - ملوي - الفشن - أخميم .
  • القطع المتوسطة ( 856 قطعة ) بمدن السادات - المنيا - اسيوط - بدر - قنا - طيبة .

رابط حجز أراضي الإسكان و التعمير

يتم التقدم لحجز قطع أراضي مسكن علي موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و موقع وزارة الإسكان و المرافق والمجتمعات العمرانية :


علما بان الحجز بالموقع سيتاح لمده شهرين بداية من الاثنين الموافق 1/4/2024 حتى يوم 30/5/2024، كما ان الحجز بدون ايه اسبقية من أي نوع سواء أكانت الدخول لهذا الموقع الإلكتروني او حجز مبدئي لقطعة أرض أو تحويل جدية الحجز لقطعة الأرض .

طريقة حجز قطع اراضي بنك الاسكان والتعمير

يمكن الحجز بسهولة و تسجيل طلب تقديم علي قطع الأراضي في موقع هيئة المجتمعات العمرانية من خلال :
1- الذهاب إلي موقع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال الضغط علي الرابط التالي : https://reserve.newcities.gov.eg  بالتالي سيتم تحويلك تلقائيا إلي الموقع .

2- يمكنك الإطلاع علي كراسة الشروط لمعرفة كافة تفاصيل الطرح و تجهيز كافة المستندات المطلوبة ، يمكنك تنزيلها من خلال الدخول إلي الروابط التالية :

  • كراسة شروط قطع الأراضي الأكثر تميزا ، أضغط هنا .
  • كراسة شروط قطع الأراضي المميزة ، أضغط هنا .
  • كراسة شروط قطع الأراضي المتوسطة ، أضغط هنا .

3- بعد الدخول إلي الموقع سيظهر لك ثلاث خيارات و هي :

- حجز قطع الأراضي الأكثر تميزا 

- حجز قطع الأراضي المميزة 

- حجز قطع الأراضي المتوسطة 


قم بالدخول إلي نظام الطرح الذي ترغب في الحجز فيه ، و بالتالي سيتم تحويلك تلقائيا إلي صفحة أخري تحتوي علي المدن التي تضم طروحات قطع أراضي بنفس النظام 


4- بمجرد الدخول إلي المدينة التي ترغب في الحجز بها سيظهر لك تلقائيا رسم كروكي و بيانات المدينة و الأراضي المطروحة بها ، فمثلا قمت بإختيار حجز قطع الأراضي المتوسطة ثم قمت بالدخول إلي مدينة السادات ، سيظهر لك خريطة مدينة السادات و موقع القطع المطروحة بها .

خريطة مدينة السادات
خريطة مدينة السادات و موقع الأراضي المطروحة

خريطة قطع الأراضي المطروحة بمدينة السادات


5- الآن جاء دور التسجيل و إنشاء حساب علي الموقع ، وذلك من خلال في أعلي اليسار قم بالوقوف بمؤشر الماوس علي كلمة مستخدم ، ستظهر لك قائمة مسندلة قم بالضغط علي مستخدم جديد بها كما هو موضح بالصورة .


6- سيتم تحويلك إلي صفحة إنشاء حساب جديد بموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، و الذي سيطلب منك إدخال الإسم الرباعي كما هو في بطاقة الرقم القومي ، و إدخال الرقم القومي ، وتحديد محل الإقامة أي بأي محافظة تقيم .


أيضا سيتعين عليك إدخال رقم الهاتف المحمول ، و إدخال الإيميل الخاص بك أو البريد الإلكتروني ، و تحديد الحالة الإجتماعية إذا كنت أعزب أو متزوج أو أرمل أو مطلق ، فإذا قمت بتحديد متزوج سيطلب منك إدخال إسم الزوجة و الرقم القومي الخاص بها .


بالإضافة إلي أنه يجب عليك رفع صورة البطاقة الشخصية الخاصة بك الوجه والظهر ، و في النهاية يجب عليك إدخال كود التحقق بأنك إنسان و ليس روبوت ، ثم أضغط علي إنشاء الحساب .


7- بعد التأكد من إدخال البيانات صحيحة و الضغط علي إنشاء الحساب سيظهر لك رسالة بنجاح عملية تسجيل الحساب الجديد بنجاح ، وسيطلب منك الرجوع إلي بريد الوارد في الإيميل الخاص بك لإكمال عملية تسجيل الحساب ، بالإضافة إلي توضيح خطوات تفعيل الحساب ضمن البريد المرسل لك .


8- بعد فتح بريد الوارد الخاص بك ستجد رسالة لتفعيل الحساب - إذا لم تجدها يمكنك فتح الرسائل الغير مرغوب فيها ربما تم حفظها هنا ، قم بالضغط علي كلمة هنا كما هو موضح بالصورة .



9- بعد الضغط علي كلمة هنا سيتم توجيهك مباشرة إلي موقع مسكن ، و ستظهر لك رسالة تخبرك بنجاح عملية تفعيل الحساب .


10- بعد نجاح عملية إنشاء حساب جديد و تفعيل حسابك ، الآن قم بالوقوف علي كلمة مستخدم و من القائمة المنسدلة قم بإختيار دخول مستخدم حالي .


11- الآن قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك و الذي سبق أن قمت بإنشاء الحساب من خلاله و قم بإدخال كلمة المرور التي قمت بتعيينها مسبقا ثم أضغط الدخول .


12- نجاح الدخول للحساب الخاص بك .


13- قم بالدخول إلي المدينة التي ترغب في حجز قطعة بها .


14- سيظهر لك بعض المعلومات عن الطرح الموجود بالمدينة التي قمت بالدخول عليها ، الآن في الأسفل قم بالضغظ علي الأحياء المطروحة بالمدينة ، سيظهر لك صفحة أخري بيها بيانات الحي الذي قم بإختياره قم بالضغط علي التفاصيل أسفل إسم الحي .


15- بعد ذلك سيظهر لك خريطة الحي بالتفصيل كما يوجد مربع للبحث برقم القطعة ، قم بكتابة رقم القطعة ثم الضغط علي بحث .


16- يتيح الموقع إمكانية عرض أرقام قطع الأراضي في جدول يظهر به المنطقة و رقم القطعة و المساحة و سعر المتر و نسبة الزيادة في سعر المتر حسب التميز و سعر القطعة الإجمالي .


17- يمكنك الحجز المبدئي بعد البحث عن رقم القطعة التي تريدها من خلال الضغط علي شكل 🏠 


18- في حالة تقدم أكثر من عميل على قطعة الأرض الواحدة، تكون الأولوية في التخصيص لأعلى نسبة استكمال السداد وفي حالة التساوي يتم الاحتكام إلى القرعة العلنية ، بعد الدخول علي الحجز المبدئي ستظهر لك الصفحة التالية :

و التي من خلالها يمكنك تحديد المدينة ، و الحي و المنطقة ورقم القطعة التي ترغب في التقديم علي حجزها ، ومن ثم إدخال بيانات الإستكمال أو السداد بحيث إذا كنت ترغب بسداد نصف المبلغ و تقسيط المتبقي أو سداد المبلغ بالكامل و هكذا ، بعد ذلك سيطلب منك رفع صورة البطاقة الشخصية الخاصة بك و البطاقة الشخصية للزوجة و شهادات الميلاد للإبناء فيما أقل من 21 سنة .

علما بأن كل هذا يكون في ملف PDF وليست صور منفصلة ، يمكنك تصغير حجم ملف pdf حيث لا يجب أن يتخطي حجم الملف 2 ميجا بايت ويمكنك إستخدام موقع Smallpdf لتحويل الصور إلي PDF أو إستخدام تطبيق CamScanner ، بعد ذلك قم بالضغط علي تقديم طلب حجز جديد .


19- بعد ذلك سيصلك بريد إلكتروني إلي الإيميل الخاص بك و الذي يحتوي علي بيانات القطعة التي قمت بحجزها بالإضافة إلي كود السداد الذي و تفاصيل الدفع و هي عبارة عن :
  • سويفت كود بنك التعمير والإسكان فرع المهندسين HDBKEGCAXXX .
  • التحويل بنظام ACH من البنوك الأخري لحساب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي كود حجز القطعة .
  • التحويل الداخلي داخل البنك وهذا في حالة أنك تمتلك حساب في بنك التعمير والإسكان .
  • علما بأنه لن يتم الحجز المبدئي إلا في حالة تحويل مبلغ جدية الحجز .

20- بعد ذلك تقوم بإرفاق إقرار بصحة البيانات التي قمت بإدخالها مع كراسة الشروط ثم الضغط علي الطلب حتي يتم إرفاق مستند السداد .

21- في النهاية يقوم المختصين بمراجعة كافة بياناتك و مراجعة طلب الحجز ، وبعد الإنتهاء ستتلقي رسالة علي البريد الإلكتروني الخاص بك أو رسالة عبر الهاتف sms ، و تحديد موعد إجراء القرعة أو الموقف الخاص بك من الحجز .

22- في حالة أن الحظ لم يحالفك يتم رد مبلغ جدية الحجز إلي الحساب الذي سبق وقمت بالتحويل منه .
 

تعليقات

  1. كم مبلغ جدية الحجز للقطع المتوسطة

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك