كيفية الحجز علي موقع حجز أراضي الإسكان

يتسائل الكثير عن موقع حجز اراضي بنك التعمير والإسكان ، و ما هو رابط حجز أراضي الإسكان و التعمير ، و ما هو موعد حجز أراضي الإسكان ؟ هل يوجد حجز اراضي الاسكان الاجتماعي؟ و ما هي طريقة حجز قطع اراضي بنك الاسكان والتعمير لذلك سنقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة للحجز في أراضي مسكن .

كيفية الحجز علي موقع حجز أراضي الإسكان

طرح اراضي بنك التعمير والإسكان

أعلن الإسكان عن بدء الحجز الإلكتروني للأراضي السكنية الصغيرة بداية من يوم 1/4/2024 و حتي يوم 30/5/2024 و هي مدة شهرين ، و هو ما يعرف تحت مسمي مسكن ، و هو بنظام الطرح الدائم ، علما بأن الطرح تحت رعاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و هو علي النحو التالي :

  • القطع الأكثر تميزا ( 65 قطعة ) بمدن 6 أكتوبر - 15 مايو - العاشر من رمضان - الشروق .
  • القطع المميزة ( 826 قطعة ) بمدن برج العرب - ناصر - أسيوط - ملوي - الفشن - أخميم .
  • القطع المتوسطة ( 856 قطعة ) بمدن السادات - المنيا - اسيوط - بدر - قنا - طيبة .

رابط حجز أراضي الإسكان و التعمير

يتم التقدم لحجز قطع أراضي مسكن علي موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و موقع وزارة الإسكان و المرافق والمجتمعات العمرانية :


علما بان الحجز بالموقع سيتاح لمده شهرين بداية من الاثنين الموافق 1/4/2024 حتى يوم 30/5/2024، كما ان الحجز بدون ايه اسبقية من أي نوع سواء أكانت الدخول لهذا الموقع الإلكتروني او حجز مبدئي لقطعة أرض أو تحويل جدية الحجز لقطعة الأرض .

طريقة حجز قطع اراضي بنك الاسكان والتعمير

يمكن الحجز بسهولة و تسجيل طلب تقديم علي قطع الأراضي في موقع هيئة المجتمعات العمرانية من خلال :
1- الذهاب إلي موقع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال الضغط علي الرابط التالي : https://reserve.newcities.gov.eg  بالتالي سيتم تحويلك تلقائيا إلي الموقع .

2- يمكنك الإطلاع علي كراسة الشروط لمعرفة كافة تفاصيل الطرح و تجهيز كافة المستندات المطلوبة ، يمكنك تنزيلها من خلال الدخول إلي الروابط التالية :

  • كراسة شروط قطع الأراضي الأكثر تميزا ، أضغط هنا .
  • كراسة شروط قطع الأراضي المميزة ، أضغط هنا .
  • كراسة شروط قطع الأراضي المتوسطة ، أضغط هنا .

3- بعد الدخول إلي الموقع سيظهر لك ثلاث خيارات و هي :

- حجز قطع الأراضي الأكثر تميزا 

- حجز قطع الأراضي المميزة 

- حجز قطع الأراضي المتوسطة 


قم بالدخول إلي نظام الطرح الذي ترغب في الحجز فيه ، و بالتالي سيتم تحويلك تلقائيا إلي صفحة أخري تحتوي علي المدن التي تضم طروحات قطع أراضي بنفس النظام 


4- بمجرد الدخول إلي المدينة التي ترغب في الحجز بها سيظهر لك تلقائيا رسم كروكي و بيانات المدينة و الأراضي المطروحة بها ، فمثلا قمت بإختيار حجز قطع الأراضي المتوسطة ثم قمت بالدخول إلي مدينة السادات ، سيظهر لك خريطة مدينة السادات و موقع القطع المطروحة بها .

خريطة مدينة السادات
خريطة مدينة السادات و موقع الأراضي المطروحة

خريطة قطع الأراضي المطروحة بمدينة السادات


5- الآن جاء دور التسجيل و إنشاء حساب علي الموقع ، وذلك من خلال في أعلي اليسار قم بالوقوف بمؤشر الماوس علي كلمة مستخدم ، ستظهر لك قائمة مسندلة قم بالضغط علي مستخدم جديد بها كما هو موضح بالصورة .


6- سيتم تحويلك إلي صفحة إنشاء حساب جديد بموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، و الذي سيطلب منك إدخال الإسم الرباعي كما هو في بطاقة الرقم القومي ، و إدخال الرقم القومي ، وتحديد محل الإقامة أي بأي محافظة تقيم .


أيضا سيتعين عليك إدخال رقم الهاتف المحمول ، و إدخال الإيميل الخاص بك أو البريد الإلكتروني ، و تحديد الحالة الإجتماعية إذا كنت أعزب أو متزوج أو أرمل أو مطلق ، فإذا قمت بتحديد متزوج سيطلب منك إدخال إسم الزوجة و الرقم القومي الخاص بها .


بالإضافة إلي أنه يجب عليك رفع صورة البطاقة الشخصية الخاصة بك الوجه والظهر ، و في النهاية يجب عليك إدخال كود التحقق بأنك إنسان و ليس روبوت ، ثم أضغط علي إنشاء الحساب .


7- بعد التأكد من إدخال البيانات صحيحة و الضغط علي إنشاء الحساب سيظهر لك رسالة بنجاح عملية تسجيل الحساب الجديد بنجاح ، وسيطلب منك الرجوع إلي بريد الوارد في الإيميل الخاص بك لإكمال عملية تسجيل الحساب ، بالإضافة إلي توضيح خطوات تفعيل الحساب ضمن البريد المرسل لك .


8- بعد فتح بريد الوارد الخاص بك ستجد رسالة لتفعيل الحساب - إذا لم تجدها يمكنك فتح الرسائل الغير مرغوب فيها ربما تم حفظها هنا ، قم بالضغط علي كلمة هنا كما هو موضح بالصورة .



9- بعد الضغط علي كلمة هنا سيتم توجيهك مباشرة إلي موقع مسكن ، و ستظهر لك رسالة تخبرك بنجاح عملية تفعيل الحساب .


10- بعد نجاح عملية إنشاء حساب جديد و تفعيل حسابك ، الآن قم بالوقوف علي كلمة مستخدم و من القائمة المنسدلة قم بإختيار دخول مستخدم حالي .


11- الآن قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك و الذي سبق أن قمت بإنشاء الحساب من خلاله و قم بإدخال كلمة المرور التي قمت بتعيينها مسبقا ثم أضغط الدخول .


12- نجاح الدخول للحساب الخاص بك .


13- قم بالدخول إلي المدينة التي ترغب في حجز قطعة بها .


14- سيظهر لك بعض المعلومات عن الطرح الموجود بالمدينة التي قمت بالدخول عليها ، الآن في الأسفل قم بالضغظ علي الأحياء المطروحة بالمدينة ، سيظهر لك صفحة أخري بيها بيانات الحي الذي قم بإختياره قم بالضغط علي التفاصيل أسفل إسم الحي .


15- بعد ذلك سيظهر لك خريطة الحي بالتفصيل كما يوجد مربع للبحث برقم القطعة ، قم بكتابة رقم القطعة ثم الضغط علي بحث .


16- يتيح الموقع إمكانية عرض أرقام قطع الأراضي في جدول يظهر به المنطقة و رقم القطعة و المساحة و سعر المتر و نسبة الزيادة في سعر المتر حسب التميز و سعر القطعة الإجمالي .


17- يمكنك الحجز المبدئي بعد البحث عن رقم القطعة التي تريدها من خلال الضغط علي شكل 🏠 


18- في حالة تقدم أكثر من عميل على قطعة الأرض الواحدة، تكون الأولوية في التخصيص لأعلى نسبة استكمال السداد وفي حالة التساوي يتم الاحتكام إلى القرعة العلنية ، بعد الدخول علي الحجز المبدئي ستظهر لك الصفحة التالية :

و التي من خلالها يمكنك تحديد المدينة ، و الحي و المنطقة ورقم القطعة التي ترغب في التقديم علي حجزها ، ومن ثم إدخال بيانات الإستكمال أو السداد بحيث إذا كنت ترغب بسداد نصف المبلغ و تقسيط المتبقي أو سداد المبلغ بالكامل و هكذا ، بعد ذلك سيطلب منك رفع صورة البطاقة الشخصية الخاصة بك و البطاقة الشخصية للزوجة و شهادات الميلاد للإبناء فيما أقل من 21 سنة .

علما بأن كل هذا يكون في ملف PDF وليست صور منفصلة ، يمكنك تصغير حجم ملف pdf حيث لا يجب أن يتخطي حجم الملف 2 ميجا بايت ويمكنك إستخدام موقع Smallpdf لتحويل الصور إلي PDF أو إستخدام تطبيق CamScanner ، بعد ذلك قم بالضغط علي تقديم طلب حجز جديد .


19- بعد ذلك سيصلك بريد إلكتروني إلي الإيميل الخاص بك و الذي يحتوي علي بيانات القطعة التي قمت بحجزها بالإضافة إلي كود السداد الذي و تفاصيل الدفع و هي عبارة عن :
  • سويفت كود بنك التعمير والإسكان فرع المهندسين HDBKEGCAXXX .
  • التحويل بنظام ACH من البنوك الأخري لحساب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي كود حجز القطعة .
  • التحويل الداخلي داخل البنك وهذا في حالة أنك تمتلك حساب في بنك التعمير والإسكان .
  • علما بأنه لن يتم الحجز المبدئي إلا في حالة تحويل مبلغ جدية الحجز .

20- بعد ذلك تقوم بإرفاق إقرار بصحة البيانات التي قمت بإدخالها مع كراسة الشروط ثم الضغط علي الطلب حتي يتم إرفاق مستند السداد .

21- في النهاية يقوم المختصين بمراجعة كافة بياناتك و مراجعة طلب الحجز ، وبعد الإنتهاء ستتلقي رسالة علي البريد الإلكتروني الخاص بك أو رسالة عبر الهاتف sms ، و تحديد موعد إجراء القرعة أو الموقف الخاص بك من الحجز .

22- في حالة أن الحظ لم يحالفك يتم رد مبلغ جدية الحجز إلي الحساب الذي سبق وقمت بالتحويل منه .
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-