حل مشكلة عدم اتصال الهاتف بالواي فاي (تم الحفظ) للاندرويد

ماذا أفعل إذا كان جهازي اللوحي أو هاتفي الذكي لا يتصل بشبكة Wi-Fi ويعرض كلمة "تم الحفظ"؟


يمكن لأي مستخدم لجهاز لوحي أو هاتف ذكي حديث أن يواجه موقفا مشابها. عند محاولة الاتصال بشبكة Wi-Fi ، حيث قد يرى عبارة "تم الحفظ" بدلا من الكلمة المعتادة لديه "متصل". وفي الوقت نفسه ، لا يوجد اتصال ، والإنترنت على الجهاز ، لا يعمل.

اذا مررت بنفس المشكل وتبحث عن الحل المناسب لذلك فان الله في الفقرات المقبلة أدناه ، سنلقي نظرة على أسباب هذا المشكل عند الاتصال بشبكة Wi-Fi ، بالإضافة إلى اننا سنطرح مجموعة من الحلول العملية لهذه المشكلة.


لماذا هاتفي لا يتصل بشبكة Wi-Fi. ويعرض كلمة "تم الحفظ"؟

كما هو جار في لحظة الاتصال ، تتبادل نقطة Wi-Fi والجهاز المتصل بها ، سواء كان جهازا لوحيا أو كمبيوتر محمول أو هاتفا ذكيا ، بعض بيانات الخدمة. إذا ظهرت مشاكل في هذه المرحلة ، فعلىى الاغلب تظهر كلمة "محفوظة" بدلا من كلمة "متصل".

غالبا ما يكون جهاز التوجيه هو المسؤول او "الجاني" ، على الرغم من أن المشكلة تكمن غالبا في الإعدادات المحفوظة بشكل غير صحيح على الهاتف الذكي. بعد ذلك ، ستتعرف الان على ما يمكنك القيام به للاتصال بشبكة Wi-Fi.


خياراتنا لحل مشكلة هاتفي لا يتصل بشبكة Wi-Fi. ويعرض كلمة "تم الحفظ"؟

أول شيء عليك القيام به في حالة عدم اتصال جهازك بشبكة Wi-Fi ، وعرض عبارة "تم الحفظ" ، هو ببساطة إعادة تشغيل جهاز التوجيه والجهاز المتصل به (الهاتف الذكي ، الجهاز اللوحي ، الكمبيوتر المحمول).


طرق لإعادة تشغيل جهاز التوجيه الذي تملكه

إذا استمرت المشكلة ، فأنت بحاجة إلى حذف شبكة Wi-Fi المحفوظة ومحاولة الاتصال بها مرة أخرى. للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات Wi-Fi على هاتفك الذكي (الجهاز اللوحي) ، وابحث عن اسم النقطة التي تحاول الاتصال بها ، واضغط بإصبعك عليها لمدة ثانية واحدة فقط حتى تظهر لك قائمة ، والتي يجب أن تحتوي على عنصر "حذف". حدده وحاول إعادة الاتصال عن طريق تحديد كلمة مرور صحيحة من جديد.


حذف شبكة Wi-Fi المحفوظة

إذا رأيت خطأ في اثناء المصادقة ، فهذا يعني أنه تم إدخال كلمة المرور بشكل غير صحيح.

سيتم تنفيذ جميع التلاعبات التالية باستخدام جهاز التوجيه ، لذلك تحتاج أولا إلى الانتقال إلى إعداداته من الجهاز المتصل به.

بعد ذلك ، حاول تغيير الإعدادات التالية:

قطر الاشارة. يجب أن يكون هو نفس منطقة إقامتك المحيطة.

تغيير المنطقة

قناة الاتصال غالبا ما يتم تثبيتها في تلقائي. أعد ترتيبها إلى 1 ، 6 ، 12. (اختر أي منها).


تغيير إعدادات قناة Wi-Fi على أجهزة توجيه Tp-Link

المنطقة الزمنية. تأكد أيضا من ضبط الوقت والتاريخ بشكل صحيح على هاتفك.

اسم الشبكة. من الأفضل استخدام الأحرف الإنجليزية بدون مسافات أو شرطات سفلية أو واصلات أو أحرف أخرى مماثلة.

نوع التشفير. من الأفضل تعيين WPA / WPA2 الموصى به على شخصي.

مهم! بعد كل تغيير في الإعدادات ، يجب إعادة تشغيل جهاز التوجيه!

انتبه أيضا إلى أنه قد يتم حظر الاتصال بواسطة نوع من برامج الأمان أو مكافحة الفيروسات المثبتة على جهازك. لذلك ، عليك ان تحاول تعطيل جميع برامج مكافحة الفيروسات والبرامج المماثلة الأخرى. 


باستنتاجنا حول مشكلة عدم اتصال الجهاز بشبكة Wi-Fi وظهور كلمة "تم الحفظ"، يتضح أن هذه المشكلة قد تنجم عن عدة عوامل، بدءًا من الإعدادات غير الصحيحة على الجهاز وصولاً إلى مشاكل في جهاز التوجيه. كما قدمت بعض الحلول العملية لمعالجة هذه المشكلة، مثل إعادة تشغيل جهاز التوجيه وحذف الشبكة المحفوظة وإعادة تكوين الإعدادات اللازمة.

لذا، يتعين علينا أن نكون حذرين وعازمين على مواجهة هذه التحديات التقنية بحكمة وصبر. عندما يواجه أي منا مشكلة في الاتصال بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi وظهور كلمة "تم الحفظ"، فإن الحلول المقدمة في هذا المقال يمكن أن تكون مفيدة لتجاوز هذه العقبات التقنية.


باستخدام الحلول المقترحة والتعامل بحكمة مع مشاكل الاتصال بالإنترنت، يمكن للمستخدمين استعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi بنجاح والتمتع بتجربة متواصلة ومن دون عوائق. إذا تمت معالجة الأمور بالشكل الصحيح، يمكن أن تكون هذه المشكلة مجرد عائق مؤقت على طريق التواصل مع العالم الرقمي، وليس عائقاً دائماً.


خاتمة 

بهذا، ننهي ختاماً لهذا المقال متمنين أن تكون الحلول المقدمة مفيدة وفعالة لجميع القراء الذين يواجهون مشكلات مماثلة، ونذكر دائماً بأن التواصل مع خدمة الدعم الفني المختصة قد يكون أمراً حكيماً في حالة عدم القدرة على حل المشكلة بشكل فردي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-