لا يمكن لجهاز الكمبيوتر المحمول رؤية شبكة Wi-Fi الخاصة بجهاز التوجيه لديك

لا يمكن لجهاز الكمبيوتر المحمول رؤية شبكة Wi-Fi الخاصة بجهاز التوجيه لديك ، ولكن يمكنه رؤية الشبكات الأخرى ، في هذه الحالة مال الذي يجب أن تفعل إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكنه رؤية شبكة Wi-Fi خاصتك، لكن لديه القدرة على رؤية جميع نقاط الاتصال Wi-Fi الآخرى؟


السؤال الوجيه هنا لماذا لا يستطيع الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي رؤية شبكة Wi-Fi واحدة ، بينما يفعل يمكنه رؤية الشبكات الاخرى؟


مشكلة عدم وجود شبكة Wi-Fi في قائمة الشبكات الظاهرة

يواجه عدد كبير إلى من مستخدمي شبكة Wi-Fi نفس هذه المشكلة. وهذا مشكل متداول و ليس مشكلة مفاجئة ، الآن لدى كل شخص تقريبا جهاز توجيه Wi-Fi في منزله أو مكتبه، والذي يسمح بتوصيل العديد من الأدوات لاسلكيا بالإنترنت ، سواء كانت أجهزة كمبيوتر محمولة أو هواتف ذكية أو أجهزة تلفزيون او أي جهاز اخر.

لابد من  الإشارة إلى أن المشكلة عندما تكون شبكة معينة غير مرئية في قائمة شبكات Wi-Fi المتاحة يمكن ان تظهر ليس فقط على جهاز كمبيوتر محمول ، ولكن أيضا على أي جهاز آخر به اتصال إنترنت لاسلكي.


أسباب عدم وجود شبكة Wi-Fi في قائمة الشبكات الظاهرة

لابد من الإشارة إلى أن كل ما سندرجه في هذا المقال ينطبق فقط على الحالات التي تكون فيها شبكة Wi-Fi واحدة على الأقل مرئية. إذا لم يتمكن الكمبيوتر المحمول الخاص بك من رؤية أي شبكات Wi-Fi على الإطلاق ، فهذا المقال لا يفيدك بشيء.

والان ، اليك الأسباب الرئيسية لعدم وجود شبكة Wi-Fi في قائمة الشبكات الظاهرة:

  1. السبب الأول للمشكلة هي وجود مسافة كبيرة بين جهاز التوجيه والكمبيوتر المحمول.
  2. السبب الثاني قم عدم ضبط  قناة الاتصال بشكل غير صحيح على جهاز توجيه Wi-Fi.

يجب أن يكون السبب الأول واضحا. لاختباره ، ما عليك سوى الاقتراب من جهاز التوجيه المعني بالامر قدر الإمكان ومعرفة هل يمكنك رؤية الشبكة التي تريدها على جهازك.

بالنسبة للسبب الثاني (على الأرجح) ، تحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات جهاز التوجيه لديك من اجل التحقق من ذلك. ومن اجل تحقيق ذلك، يجب أن يكون لديك جهاز متصل بجهاز التوجيه الخاص بك عبر Wi-Fi أو الأسلاك.


عندما يواجه جهاز الكمبيوتر المحمول مشكلة في رؤية شبكة Wi-Fi معينة بينما يمكنه رؤية الشبكات الأخرى، فإن هذا الموقف يمكن أن يكون مصدر إزعاج واضطراب. هذه المشكلة قد تكون نتيجة لعدة أسباب، من بينها مسافة بعيدة بين الجهاز المحمول ونقطة التوجيه أو ضبط غير صحيح لقناة الاتصال على جهاز التوجيه، لمعالجة هذه المشكلة، يمكن القيام بالخطوات التالية:

تقليص المسافة بين نقطة التوجيه والجهاز:

التقرب من نقطة التوجيه: في بعض الحالات، يمكن أن تكون المشكلة بسبب المسافة البعيدة بين جهاز الكمبيوتر المحمول وجهاز التوجيه. حاول الاقتراب من جهاز التوجيه قدر الإمكان وانظر ما إذا كانت الشبكة مرئية على الجهاز بعد ذلك.


تغيير إعدادات قناة Wi-Fi على أجهزة توجيه Tp-Link

بمجرد الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه لديك ، قم بالانتقال إلى القسم المتعلق بإعدادات Wi-Fi. اعتمادا على طراز جهاز التوجيه.


تغيير قناة الاتصال

يجب التحقق من إعدادات قناة الاتصال على جهاز التوجيه. في بعض الأحيان، تكون القنوات 12 و 13 غير متوافقة مع بعض الأجهزة، لذا يفضل تغيير القناة إلى أحد القنوات المتاحة بين 1 و 11. يمكنك القيام بذلك عبر واجهة إعدادات جهاز التوجيه.

القناتين 12 و 13 هي قنوات لا يمكن للعديد من وحدات Wi-Fi المثبتة في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة العمل بها. لذلك تحتاج إلى ضبط خيار "القناة" على أي قيمة بين 1 و 11. بعد ذلك ، احفظ التغييرات التي تم إجراؤها وقم باعادة تشغيل جهاز التوجيه.


في أغلب الأحيان ، لا يرى الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي بعض شبكات Wi-Fi ، بسبب تثبيت قناة الاتصال على جهاز التوجيه. هذه القنوات هي 12 و 13. لإصلاح هذا الموقف ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات جهاز التوجيه ، وتغيير القناة إلى أي من النطاق 1-11 ، وحفظ الإعدادات وإعادة تشغيل جهاز التوجيه.


في الختام

باستخدام هذه الخطوات، يمكن تجاوز المشكلة وإعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi بنجاح. إذا استمرت المشكلة، فقد تكون هناك مشكلة تقنية أخرى تتطلب النظر فيها، وقد يكون من الأفضل استشارة فني متخصص للمساعدة في تشخيص وحل المشكلة بشكل دقيق.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-