كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا ومتطلبات تحميله ومميزاته

مرحبا بكم اعزائي في موقعنا اليوم في موضوع بعنوان كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا؛ فمن المعروف ان النظام الذي يقوم بتشغيل جميع الكمبيوترات هو نظام الويندوز و التابع الي شركة مايكروسوفت و الذي اعتبر في بدايته كواجهة رسومية رئيسية لشركة مايكروسوفت و كان ذلك في عام 1985 و الذي احتل مايكروسوفت ويندوز علي سوق الحواسيب الشخصية في انحاء العاليم و التي تقدر نسبة تواجده علي الحواسيب الموجودة حول العالم بنسبة 90% و بذلك يكون قد تجاوز نظام تشغيل الماك الذي تم اصداره قبل شركة مايكروسوفت بعام اي 1984 .

موضوع اليوم يتحدث عن ويندوز 10 و هو نظام تشغيل للحواسيب ويندوز و التابع لشركة مايكروسوفت كما قلنا و الذي تم العمل عليه في 2014 و بعد الانتهاء منه و التأكد من تشغيله بطريقة صحيحة تم اصداره في يوليو 2015 والذي كان من المفترض ان يتم تسميته ويندوز 9 ولكن رأت الشركة ان ذلك لن يواكب حجم التطور الذي قامت به في تلك الفترة او حتي هذا الاصدار من الويندوز و لذلك اطلقت عليه اسم ويندوز10 نظرا لانه الرقم 10 يعطي انطباع بالكمال او العلامة الكاملة في التقييم وكذلك تجد في كل لعبة كرة القدم ان العظماء من يرتدون تيشيرت رقم 10 و خير مثال لذلك هو اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي .

مميزات ويندوز 10

1 – و ما جعل ذلك الاصدار طفرة في انظمة التشغيل الموجودة في العالم انه قام بتشغيل جميع الاجهزة علي هذا النظام مثال ذلك الحواسيب و كذلك الهواتف و الاجهزة اللوحية و الحواسيب المحمولة اي اللابتوب و التابلت مما سمح لاجهزة عدة الدخول علي ذلك الاصدار و التعامل معه بكل سهولة .

 2 – و تبعا لذلك سوف يوجد متجر واحد فقط علي كل تلك الاجهزة مما يسمح استخدام هذا التطبيق علي كل تلك الاجهزة او مناصات التشغيل .

3 – و ايضا اضاف نظام تشغيل ويندوز 10 مكان لعمل بحث مباشر من شريط المهام و لست مضطر الي الدخول الي التطبيقات لتبحث عن تطبيق معين او برنامج و ايضا تسمح لك بالبحث عن الملفات او المجلدات و اضافة لذلك انه يقوم بعمل حفظ لاخر عمليات بحث قد قمت بها حتي يسهل استخدامها في حالة الرجوع اليها مرة اخري فيما بعد .

4 – و من بين الاضافات التي قام بها نظام التشغيل ويندوز 10 انه قام باضافة المساعد الشخصي و الذي يطلق عليه كورتانا و الذي يشابه سيري في اجهزة ايفون مما يسمح لك بالوصول الي المعلومات بسهولة و ذلك عن طريق الصوت او الكتابة .

5 – و ايضا قامت شركة مايكروسوفت باضافة متصفح جديد تحت اسم مايكروسوفت ايدج و هو مبني علي نظام كوروميوم و يسمح ذلك المتصفح بعرض الصفحات علي شكل مناسب للقراءة و ايضا حفظ تلك الصفحات في حالة العودة اليها مرة اخري بعد انقطاع الانترنت

6 - و بعد اخر تحديث عام 2020 لهذا المتصفح اصبح يمكنك من تحميل اضافات كروم عليه مباشرة و طبعا يعمل علي حماية الخصوصيات و البيانات .

7 - و من اهم المميزات التي تمت اضافتها في نظام تشغيل ويندوز 10 هي جمال الواجهة الرئيسية و ايضا سهولة الاتستخدام حيث قام بتقسيم كل الايقونات بشكل رائع دون العشوائية التي كانت في الانظمة السابقة ومن تلك التغيرات الواضحة هي قائمة ابدأ Start  التي اصبحت بشكل رائع ومختلف يجعلك تشعر بانك تملك شئ قيم وهذا ما تحصل عليه .

8 - يتميز ايضا نظام التشغيل ويندوز 10 في سطح المكتب وهي ميزة Multiple Desktops وهي تلك الميزة التي تجعلك تستخدم اكثر من صفحة في وقت واجد او اعطاء اكثر من امر في ان واحد وايضا اضافة خاصية Snap View  .

9 – و من النقاط المهمة التي وفرها نظام تشغيل ويندوز 10 هي التعرف التلقائي علي تعريفات المستخدم مما يوفر علي المستخدم الكثير من الوقت في تحميل برامج تساعد النظام للتعرف علي التعريفات كما في انظمة التشغيل السابقة .

10 - و اضاف نظام الويندوز لهذا الاصدار ايقونة اشعارات كما في الهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية مما تساعد المستخدم علي التعرف علي الاشعارات الواردة من البرامج التي يحددها لكي تسمح بارسال اشعارات له اثناء الاستخدام .

يوجد العديد من المميزات التي تمت اضافتها في نظام تشغيل ويندوز 10 ولكننا سنكتفي بذكر تلك ال 10 مميزات حتي لا نطيل عليكم .

متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10

1 - المعالج : 1 جيجا هرتز

2 - ذاكرة الوصول العشوائي : 1 , 2 جيجا هرتز --- لاصدار 32 بت

                                    3 , 4 جيجا هرتز --- لاصدار 64 بت

3 - مساحة القرص الصلب :  17 جيجا هرتز ---- لاصدار 32 بت

                                24 جيجا هرتز ---- لاصدار 64 بت

4 - بطاقة الرسوميات :  Direct X 11

5 - تتطلب بعض الميزات وجود حساب مايكروسوفت وايضا الاتصال بالانترنت

ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا

اعزائي القارئين قد يحدث مع بعض المستخدمين انهم اعجبوا بنظام تشغيل ويندوز 10 لدرجة انهم لا يريدوا ان يغيروا تلك الواجهة او هذا النظام لانهم عشقوا كل الاضافات التي منحهم اياها و لذلك يجدو صعوبة في تقبل فكرة ان تلك الواجهة و الاضافت قد تتغير مع التحديثات التي يقوم بها الويندوز تلقائيا و هذا ما يقلقهم لذلك يلجأوا الي ايقاف تلك التحديثات نهائيا حتي يظلوا ينعموا بتلك المميزات التي منحهم اياها نظام تشغيل الويندوز 10 و لان بعض التحديثات تتطلب انترنت و تكون مساحتها كبيرة فيفضل بعضهم تأجيل تلك التحديثات لحين تجديد الباقة او ايا كانت تلك الظروف التي تجلعهم يرفضوا القيام بالتحديثات و هذا ما سنقوم بشرحه اليوم و هو القيام بايقاف تحديثا ويندوز 10 نهائيا .

كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا

1 - افتح قائمة Run  عن طريق الضغط علي زر الويندوز + زر حرف ال ( R ) في وقت واحد ستظهر لك واجهة صغيرة .

2 - قم بكتابة هذا الامر ( Services.msc ) ثم الضغط علي OK كما في الصورة التالية :

3 -  ستظهر لك قائمة كبيرة قم باختيار Windows Update كما في الصورة التالية :

4 -  ستظهر لك قائمة صغيرة و في صف ال General  انظر الي Startup Type  ثم قم باختيار Disabled  و ايضا تأكد من Service Status انها موجودة علي اختيار Stopped

كما في الصورة التالية :

5 - ثم نقم باختيار Recovery  والقيام باختيار No Action   والقيام بالضغط علي OK  كما في الصورة التالية :

والي هنا اعزائي نكون قد وصلنا الي ختام موضوع اليوم والذي كان عن نظام تشغيل ويندوز 10  وذكرنا العديدي من المميزات التي تمت اضافتها الي نظام تشغيل ويندوز 10 وما جعله مختلفا عن الاصادارات الاخري وركزنا علي كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا ونرجو ان نكون قد افدناكم بما تحتاجون من معلومات والي اللقاء في موضوع اخر .

دنيا يـٓس
بواسطة : دنيا يـٓس
قراءة الكتب والروايات، كتابة الأبحاث العلمية، تلخيص الروايات والكتب العلمية بشكل بسيط وسريع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-