طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب

أصبح البحث عن طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب في تزايد مستمر في الآونة الأخيرة حيث إن هناك بعض الأشخاص الذين لا يملكون حساب على تطبيق تويتر، ولكن في بعض الأحيان يرغبون في البحث عن تغريدة ما لأحد الأشخاص المشهورين أو السياسيين؛ لذلك فمن خلال هذا المقال سنتعرف معًا على الخطوات التي يمكنك من خلالها البحث المتقدم دون إنشاء حساب.


طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب

طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب

إذا كنت تريد البحث عن كيفية عمل بحث تويتر المتقدم دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد، فإليك الخطوات التالية لتجد ما تبحث عنه:

  • قم بالدخول إلى محرك البحث جوجل، وابحث عن https://twitter.com/explore.
  • بعد ذلك ستدخل على موقع تويتر الرسمي، ومن ثم يمكنك البحث عما تريد من خلال إدخال الكلمة التي تبحث عنها في مربع البحث أعلى الواجهة الرئيسية.
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
  • الآن سيظهر لك العديد من التغريدات التي تحتوي على الكلمة مما يمكنك تصفح هذه التغريدات بكل سهولة دون الحاجة إلى حساب على تويتر.

اقرأ أيضًا: كيفية رؤية الصورة الشخصية في الانستقرام


خطوات البحث المتقدم في تويتر

تتمثل الخطوات التالية هي أفضل طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب:

  • قم بالدخول إلى محرك البحث جوجل Google، ثم قم بكتابة "Twitter Advanced search" في مربع البحث الموجودة في منتصف الواجهة الرئيسية.
  • اضغط على أول خيار أمامك، ومن ثم ستظهر لك صفحة البحث المتقدم على موقع تويتر.
  • الآن سيظهر لك مربع يحتوي على ست خانات؛ الأول يمكنك كتابة كلمة واحدة لتظهر لك كافة التغريدات عنها، والثاني يمكنك كتابة كلمتين فقط وستظهر لك التغريدات الموجودة عنها.
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
  • أما الخانة الثالثة فيمكنك كتابة تغريدة بعينها تريد رؤية كافة التغريدات المنشورة بنفس الكلمة، أما الرابعة فإنها مخصصة لإضافة كلمة ما تريد إخفاء أي تغريدة تحتوي عليها.
  • الخانة الخامسة مخصصة للبحث عن التغريدات التي تحتوي على علامة الهشتاج #، أما الخانة السادسة فإنها مخصصة للغات ومن الممكن ترك هذه الخانة على خيارها المعتاد وهو "any languages".
  • بعد ذلك ننتقل إلى الجانب التالي من طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب وهو الجدول الذي يحتوي على ثلاث خانات تساعد على فلترة عمليات البحث مما يساعدك على إظهار الحساب الذي تريد البحث عنه في تويتر.
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
  • تختص الخانة الأولى بالبحث عن الحساب الذي تريد إيجاده، أما الخانة الثانية فهي مخصصة للبحث عن أي تغريدات قد قُمت بإرسالها إلى الحساب الذي تريد البحث عنه.
  • أما الخانة الثالثة فهي مخصصة للبحث عن التغريدات التي تم الإشارة فيها إلى هذا الحساب.
  • قم بالتمرير إلى الأسفل وستجد عدة خانات مخصصة للبحث عن أحد التغريدات عن طريق تحديد التاريخ المتوقع نشرها فيه.
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب


مميزات البحث المتقدم في تويتر

كذلك فبعد أن تعرفنا على طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب؛ لذلك فإننا سننتقل إلى أهم المميزات التي تتمتع بها البحث المتقدم في تويتر، وتتمثل هذه المميزات في النقاط التالية:

  • يمكنك من خلال البحث المتقدم البحث عن أي تغريدات منشورة من أي حساب موجود على تويتر.
  • يتيح لك فرصة البحث بأكثر من 50 لغة على مستوى العالم ومن بينهم اللغة العربية.
  • إمكانية البحث عن التغريدات القديمة عن طريق تحديد التاريخ الذي تريده في أقل وقت وبكل سهولة.
  • توفير فرصة حفظ عمليات البحث التي قمُت بإجرائها وقد تصل إلى 25 عملية بحث، ويمكنك الرجوع إليها في أي وقت تريده.
  • يمكنك من خلال البحث المتقدم البحث باستخدام كلمة أو أكثر مما يساعد في الوصول إلى التغريدات التي تريدها بكل سهولة.

البحث في تويتر من غير حساب

طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب

يعد موقع تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعية المفتوحة التي تسمح لأي شخص البحث من خلاله عن أي حساب أو تغريدة دون الحاجة لامتلاك حساب شخصي خاص به على الموقع؛ لذلك فإن هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب ودون التسجيل في الموقع.

كذلك فإن الموقع يضم فئات مختلفة من الفنانين ورجال الأعمال والرؤساء والقادة والأشخاص العاديين حيث إنهم يقومون بنشر أخبارهم من خلال حساباتهم الرسمية على تويتر؛ وذلك بفضل شهرته التي وصلت لجميع الفئات، وعلى ذلك فإن تويتر يساعدك في مواكبة الأحداث التي تحدث على مستوى العالم حتى وإن لم يكن لديك حساب على الموقع.

طرح تويتر ميزة أخرى وهي صفحة رئيسية مخصصة للأشخاص الذين لم يقوموا بإنشاء حساب عليه، فهذه الصفحة تعرض التغريدات الخاصة بالدولة التي تعيش بها سواء كان أخبار أو سياسية أو رياضية وبناءً على ذلك فيمكنك إلقاء نظرة سريعة على هذه الأخبار بشكل سريع وسطحي.

على جانب آخر فقد قام موقع تويتر بعمل مخطط مخصص للأشخاص الذين يستخدمون الموقع بكثرة ولهم شعبية واسعة؛ لذلك فقد وفر الموقع إمكانية التبديل بين المخططات الزمنية، وذلك يعني أن الأشخاص الذين يهتمون بالأمور السياسية سيقوم الموقع بطرح كل الكلمات المخصصة لهذا المجال أمامهم.

يمكننا القول إن بجانب طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب يأتي موقع تويتر مختلفًا بشكل كبير من دولة لأخرى حيث إن الأخبار والأحداث التي يطرحها تويتر يرتبط بشكل كبير بموقع المكان الذي قام الشخص بالتصفح منه، ولك هذا لا يمنع المتصفح من البحث عن أي أخبار خارج حدود بلاده، كذلك فإن شريط البحث الموجود على تويتر يتيح فرصة البحث عن التصنيفات التي تتعلق بالوقت أو التغريدات التي تخص بموضوع جديد.


الأشياء المسموح البحث عنها في البحث المتقدم

طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب وما هي المميزات التي يمكنك الاستفادة منها عند استخدامك البحث المتقدم؛ فإننا الآن سنتعرف على ما يمكنك البحث عنه من خلال البحث المتقدم ودون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص بك، وتتمثل الأشياء المسموح بها في النقاط التالية:


البحث بالهاشتاق #

يمكنك البحث عما تريد من خلال استخدام الهاشتاجات التي تحتوي عليها التغريدات المنشورة.


البحث عن أشخاص

كذلك من الممكن البحث عن أي تغريدة قام الشخص الذي تبحث عنه بنشرها أو أشار أحد الأشخاص إليه فيها.


البحث حسب اللغة

لا تقتصر ميزة البحث المتقدم في موقع تويتر على اللغة العربية فقط؛ بل إنها يمكنها توفير العديد من اللغات على مستوى العالم ولا سيما الإنجليزية.


التغريدات الأكثر انتشارًا

يمكنكم الآن من خلال ميزة البحث المتقدم البحث عن أشهر التغريدات والأكثر انتشارًا، كما يمكنك تحديد التغريدة التي تريد الوصول إليها من خلال تحديد الحد الأدنى للإعجابات.


البحث عن التغريدات حسب التاريخ

كذلك فيمكنك التعرف على طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب وفقًا لفلترة التاريخ التي تريد البحث خلالها حيث يسهل الوصول إلى التغريدة التي تبحث عنها في أقل وقت.


عمل حفظ لعملية البحث

بالإضافة إلى كل ما سبق فإن من أكثر الأمور المميزة هو إمكانية عمل حفظ لمجموعة من التغريدات التي تظهر في عمليات البحث مما يسهل عليك الوصول إليها بكل سهولة.




عيوب التصفح بدون حساب

طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب
طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب

بعيدًا عن مميزات طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب؛ إلا أن هناك بعض العيوب التي قد تعيق استخدام هذه الطريقة:


قيود على الوظائف

لا يمكن للمستخدمين القيام بكتابة التغريدات أو التفاعل مع المنشورات أو إعادة نشرها من خلال هذه الطريقة، فهذا يعيق قدرتهم على التفاعل بشكل كامل مع المنصة والمحتوى المتاح عليها.


عدم القدرة على متابعة الحسابات

لا يمكن لمستخدمي هذه الطريقة متابعة حسابات الأشخاص مما يعيق قدرتهم على الاستمرار في متابعة المحتوى الذي يهمهم، فهذا يجعلهم يتعرضون لقدر محدود من المحتوى والتفاعل.


قيود على إرسال الرسائل الخاصة

عدم القدرة على إرسال الرسائل الخاصة يعيق التواصل الفردي بين المستخدمين، ويمكن أن يكون ذلك عائقًا لبعض الأنشطة الاجتماعية أو العملية على المنصة.


الغموض بشأن التحديثات المستقبلية

رغم وجود أقاويل بشأن قدرة المستخدمين على متابعة حسابات الأشخاص في المستقبل؛ إلا أن هذه الأخبار غير مؤكدة بعد، ولكن ما زال هذ الأمر يوضح عدم اليقين بشأن مستقبل الوظائف والميزات المتاحة لهم.


كيفية إنشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف

إذا كانت عيوب طريقة عمل بحث تويتر المتقدم بدون حساب قد تمثل لك قلقًا؛ فيمكنك الوصول إلى منصة تويتر من خلال إنشاء حساب جديد دون الحاجة إلى تسجيل رقم هاتف، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الموقع الرسمي لتويتر، ومن ثم انقر على زر "إنشاء حساب جديد" والذي يمكن العثور عليه عادةً في أعلى الصفحة الرئيسية.
  • ستظهر لك نافذة تطلب منك إدخال معلومات الحساب الجديد.
  • قم بإدخال اسم المستخدم الذي ترغب في استخدامه في الخانة المخصصة له.
  • أدخل عنوان بريد إلكتروني صالح يمكنك الوصول إليه حيث ستصل إليه رسالة التحقق.
  • بعد ذلك اختر تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة في الخانات المخصصة لها.
  • انقر على زر "التالي" للانتقال إلى الخطوة التالية.
  • سترسل تويتر رسالة تحقق إلى عنوان بريدك الإلكتروني المُدخل.
  • الآن انتقل إلى بريدك الإلكتروني واحصل على رمز التحقق.
  • قم بإدخال رمز التحقق الذي استلمته في الخانة المخصصة له، ومن ثم انقر على زر "تأكيد".
  • بهذه الخطوات يمكنك الآن إنشاء حساب جديد على تويتر دون الحاجة إلى استخدام رقم هاتف، والبدء في استخدام المنصة لمتابعة المحتوى والتفاعل مع الآخرين.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك