طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس وإشعار جهات الاتصال بتغيير رقمك

+ حجم الخط -

هل سألت يومًا عن طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس؟ إذا قمت بذلك فهذا المقال لك حيث يمكنك استخدام هذه الخاصية في حفظ بعض المعلومات الهامة لك أو تساعدك في تذكر بعض الأحداث الهامة التي تريد أن تحتفظ بها لنفسك أو في حفظ المستندات الخاصة بعملك أو الاحتفاظ بصور شخصية لا تريد مشاركتها مع أصدقائك.

طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس
طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس
طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس

في البداية يجب عليك اتباع الخطوات التالية مما يساعدك في إرسال رسالة لنفسك عبر تطبيق الواتس آب:

  • في البداية قم بفتح متصفح الويب google chrome الموجود على هاتفك المحمول، ومن ثم قم بفتح نافذة جديدة.
  • يجب عليك التأكد أن شبكة الإنترنت متصلة بالهاتف المحمول.
  • الآن قم بكتابة "/ wa.me//" في مربع البحث الموجود أعلى الواجهة الرئيسية لمتصفح جوجل كروم، ومن ثم اكتب رقم الهاتف الخاص بك، ثم اضغط على زر البحث.
  • قم بإضافة رمز بلدك بشكل صحيح قبل رقم الهاتف الخاص بك؛ لأن إذا أخطأت في كتابة الرقم ستظهر رسالة لك أنك أدخلت رقم هاتف غير صحيح.
  • بعد ذلك ستظهر لك الصفحة الرئيسية لتطبيق الواتس آب وموجود في أعلى الصفحة نافذة رقم الهاتف الخاص بك.
  • الآن قم بالضغط علي هذه النافذة و البدء في الدردشة مع نفسك، وهذه كانت الخطوات اللازمة للتعرف على طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس.
طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس
طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس

تحديثات مستمرة للواتس آب

كذلك فإن هناك الكثير من التحديثات لتطبيق الواتس آب بشكل مستمر قام بها مطوري التطبيق واهتموا بإضافة مزايا كثيرة منها التحدث في voice notes لفترة طويلة عن طريق الضغط على الميكروفون والسحب لأعلى، كما يوجد ضمن أسرار تطبيق الواتس آب إمكانية إرسال رسائل لأشخاص دون حفظ أرقامهم على هاتفك عن طريق الخطوات التالية:

  • افتح صفحة الواتس آب الويب في google chrome والدخول على رابط "//wa.me/phonenumber".
  • قم بإدخال الرقم المراد الدردشة معه وابدأ في المحادثة معه دون حفظ الرقم.

تحديثات الواتس آب للآيفون

بعد أن تعرفنا على طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس فالآن ننتقل إلى أشهر تحديثات الواتس آب لهواتف الآيفون وهو ميزة picture in picture التي أعلن الشركة المنتجة للواتس آب لمكالمات الفيديو من خلاله، ويمكن أن تستخدم هذه الميزة في حالة فتح تطبيقات أخرى على هاتفك المحمول أو في حالة إجراء مكالمات فيديو، ومن ثم يتم تقسيم الشاشة لأكثر من جزء، كذلك فهذه الميزة تطبق على مجموعة من النسخ التجريبية قبل الإعلان عنها واستخدامها بشكل رسمي لمستخدمي الآيفون.

استخدام الميزة الجديدة تتيح لك إجراء مهام كثيرة دون الانتظار لانتهاء مهمة ما مما يساعد في توفير الوقت، وعلى ذلك يمكننا القول إن الواتس آب والتحديثات الجديدة التي تُضاف إليه تجعل استخدامه أكثر سهولة للعالم كله مما يساعد على سهولة الاتصال بالعالم الخارجي سواء عن طريق الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو.

كيفية إبلاغ جهات اتصالك بتغيير رقمك

طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس
طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس
بعد أن تعرفنا على طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس والتحديثات الأخيرة للواتس آب على الهواتف الآيفون والأندرويد، فيمكننا الآن توضيح كيفية إبلاغ جهات الاتصال الموجودة على تطبيق الواتس آب الخاص بك بإنك قد قُمت بتغيير رقم هاتفك، فجميعنا يكون من الصعب علينا أن نتواصل مع أصدقائنا بشكل مباشر لإبلاغهم برقم الهاتف الجديد خاصة إذا كانت عدد جهات الاتصال كبير.

كذلك فعلى الرغم من إمكانية التواصل مع كل جهة اتصال على حدى من خلال مراسلته بشكل فردي؛ إلا أن ذلك صعب للغاية ويتطلب وقت طويلاً لتتمكن من إخبار جهات اتصالك بالكامل؛ لذلك اليوم بعد أن تمكنا من تسليط الضوء على طريقة ارسال رسالة لنفسك في الواتس فيمكننا أيضًا التعرف على كيفية إرسال رسالة واحدة لجميع أصدقائك وجهات اتصالك في آن واحد بأن قد قُمت بتغيير رقم هاتفك، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • قم بفتح تطبيق الواتس آب على هاتفك المحمول.
  • اضغط على الثلاث نقاط الموجودة على الجانب الأيمن أو الأيسر العلوي للواجهة الرئيسية للتطبيق.
  • ستظهر نافذة منبثقة أمامك تضم عدة خيارات، قم بالنقر على خيار "رسالة جماعية جديدة".
  • الآن يمكنك تحديد جميع جهات الاتصال التي تريد إبلاغها برقمك الجديد، لكن يشترط أن يكون لهذه الجهات حساب على تطبيق الواتس آب.
  • قم بكتابة رسالة مختصرة توضح فيها ما هو رقم هاتفك الجديد.
  • يمكن أيضًا أن تحتوي هذه الرسالة على طلبك من أصدقائك بحذف رقم هاتفك السابق واستبداله بالرقم الجديد؛ ليستطيعوا التواصل معه بسهولة فيما بعد.
  • بعد ذلك قم بالنقر على الزر الأخضر للتمكن من إرسال الرسائل لجهات الاتصال التي قُمت بتحديدها.
  • من الجدير بالذكر أن الرسالة الاجتماعية لا يمكنك استخدامها إلا من خلال عدد محدد من المستخدمين وهو الذي لا يتعدى 512 مستخدم فقط ولكنه يعد رقم كافي وجيد.

كتابة تعليق