حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك وأسباب انخفاض التفاعل على صفحتك

+ حجم الخط -

ليس من الصعب حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك ولكن في البداية يجب عليك أن تتأكد من حصرية المحتوى الذي تقدمه، فالمتابعين يملون بشكل مستمر في حالة إذا شاركت نفس المحتوى سواء كان خدمة أو منتج؛ لذلك من الأفضل أن تقدم نصائح جديدة وتتحدث عن العائد الذي يعود عليهم من استخدام منتجك أو الاستعانة بك ي خدمة ما وهذا ما سنتحدث عنه من خلال المقال التالي.

حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك

حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك
حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك

هناك بعض الأمور التي يجب عليك اتباعها من زيادة تفاعل متابعين صفحتك على الفيس بوك وتتمثل فيما يلي:

  • يمكنك إنشاء صفحات أخرى للعلامة التجارية الخاصة بك على مواقع أخرى من مواقع التواصل الاجتماعي ومنها انستقرام أو تويتر.
  • يمكنك نشر صفحتك عن طريق إرسالها إلى معارفك وأصدقائك؛ لإعادة نشرها على مجموعاتهم وصفحات عملهم وصفحاتهم الشخصية أيضًا.
  • يمكنك الدخول إلى المجموعات والصفحات التي تسمح لك بالإعلان عن صفحتك من خلالها.
  • الاستعانة بالبلوجرز الذين يصل متابعيهم إلى آلاف أو ملايين مما يجعل صفحتك تصل إلى عدد كبير من المتابعين، ويمكنك التعاقد معهم كما تتعاقد الشركات الكبرى معهم للإعلان عن منتجاتهم.
  • استخدامك الهاشتاج على الفيس بوك قد يكون ليس له تأثير قوي على صفحة الفيس بوك كما لها على انستقرام أو تويتر؛ ولكنها وسيلة جيدة للحصول على متابعين جدد.
  • من أكثر الأمور التي يجب عليك اتباعها من أجل حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك ألا تزيد الهاشتاجات في منشورك على الفيس بوك عن 3 هاشتاجات وإلا يأتي بنتائج عكسية.
  • لا تتوقف عن النشر لمدة طويلة؛ فلابد من نشر أي نوع من أنواع المحتوى ولو كان صغيرًا؛ وإلا تكون كل جهودك ذهبت سدى.
  • إنشاء خطة جيدة للمحتوى الخاص بك يجعلك تستمر في النشر مما يضمن تفاعل موقع الفيس بوك مع منشوراتك ويظهرها أمام متابعيك والمهتمين بخدماتك.
  • الاستمرار في تقديم المحتوى الذي يؤثر على زيادة مشاركة جمهورك له بشكل إيجابي.
  • مشاركة رابط الصفحة الخاصة بك على مواقع الويب الخاصة بك أو البريد الإلكتروني كتوقيع خاص، ويمكنك أيضًا وضعه على الكارت الشخصي.
  • تشجيع متابعيك بإضافة التعليقات أو الإعجابات أو المشاركات من خلال الإعلان مسابقات وهدايا مجانية.
  • يمكنك تحفيز متابعيك أنك ستختار ممن سيشارك صفحتك على حسابه الشخصي وستقدم له هدية، ثم هنأه في منشور آخر.
  • اعلن عن أي مسابقات أو هدايا مجانية محتملة حتى يظل جمهور على استعداد لها.
  • يمكنك مشاركة جمهورك بعض أمور حياتك كاختيار بعض الأغراض معك.
  • عند طرحك لأحد الأسئلة فإنك قد تثير فضول البعض للرد عليك، وبذلك يمكنك التعرف على كيفية تفكير كل فرد على صفحتك وما هو الطريقة المناسبة التي ستجعله يتفاعل مع الصفحة.

التفاعل في صفحات الفيس بوك

حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك
حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك

التفاعل على صفحات الفيس بوك من أهم العناصر التي تؤدي إلى نجاح هذه الصفحة، فكلما زاد التفاعل؛ كلما زادت فرص نجاح أي عمل حيث إن التفاعل يعد من أكبر المقاييس التي توضح مدى نجاح عملك وجودة منشوراتك؛ لذلك فإننا سوف نوضح لك السبب في ذلك لتتمكن من حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك.

أسباب انخفاض التفاعل في الصفحات

حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك
حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك

هناك الكثير من الأمور التي قد تتسبب في انخفاض التفاعل على منشورات صفحتك ألا وهي:

نشر محتوى لا يهم الجمهور

هناك الكثير من الصفحات التي تنشر محتوى غير هام ولا يتوافق مع الجمهور الموجود لديها، فعلى سبيل المثال في حالة إذا كنت تهتم بالمجال الصحي وقد نشرت مواضيع تتعلق بالرياضة؛ فإن ذلك لن يثير اهتمام الجمهور على صفحتك، فهو ينتظر منك موضوعات تخص الصحة؛ لذلك فكل ما عليك فعله هو أن تهتم بمحتوى صفحتك وتغذيها بكل ما يهم القاريء.

منشورات غير ملفتة

من الجدير بالذكر أن المنشورات التي تحتوي على نصوص فقط؛ فهي منشورات مملة في بعض الأحيان؛ لذلك فمن الضروري إضافة صور إلى منشورات وبالأخص المنشورات التي تحتوي على الصور الطبيعية دون إجراء أي تعديلات عليها، كذلك فإن إضافة صور تحتوي على اللون البرتقالي تجذب الانتباه والأعين عن غيرها من الصور.

يمكنك أيضًا أن تبدأ منشورك بصيغة أمر مما يساعد في حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك ويجذب الجمهور بطريقة فعالة، فإذا لم تهتم بالصورة أو جودة كتابة المنشور؛ فإن المتصفح لن يعلم بوجود منشوراتك من الأساس.

النشر في وقت منافسة عالي

من الضروري أن تختار وقت مناسب للنشر خاصة إذا كنت صاحب صفحة ضعيفة أو قليلة التفاعل، فإذا كنت تنشر محتواك خلال ساعات منافسة عالية فإن محاولتك ستجدي بالفشل؛ لأن الصفحات الكبرى ذات التفاعل العالي تستحوذ على التايم لاين بالكامل.

كذلك فاختيار الوقت المناسب لنشر محتواك يساعدك على حل مشكلة انخفاض تفاعل صفحة فيسبوك، فإذا كنت تتحدث عن الإجراءات اللازم اتخاذها للوقاية من الفيروسات المنتشرة؛ فيجب أن يكون الوقت خلال فصل الشتاء، فليس من الطبيعي أن تنشر مثل هذا المحتوى خلال فصل الصيف.

كتابة تعليق