-->

ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    الكثير من التجار والممولين يتساءلون ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل حيث إن الإعلان الممول من أكثر الأشياء الناجحة التي يلجأ إليها التجار، فهو يظهر لأكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يبحثون عن هذا الشيء عبر موقع الفيس بوك، كما أن العديد من الأشخاص لديهم اعتقاد أن إنشاء إعلان ممول على الفيس بوك يكون بحاجة إلى متخصصين، ولكنك يمكنك عمل إعلان ممول بنفسك بدون الاستعانة بأي شخص آخر وتحقيق أفضل النتائج مهما كان الغرض من هذا الإعلان.

    يمكننا القول إن موقع الفيس بوك من أفضل وأهم المواقع والمنصات الإعلانية بشكل مثالي؛ وذلك لأنه من أكبر المواقع على مستوى العالم ويحتوي على أكبر عدد ممكن من الزوار، فهو يعد موقع التواصل الاجتماعي الأول على مستوى العالم، فقد قام مارك مخترع الفيس بوك بالتصريح عن عدد مستخدمي الفيس بوك والذين وصلوا إلى اثنان مليار مستخدم.

    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل
    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    هناك بعض العلامات التي تجيب على سؤالك عن ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل تظهر أمامك، من ضمن هذه العلامات:

    علامة المثلث الأحمر

    تدل هذه العلامة على رفض الإعلان وأنه لا يمكن أن يتم تشغيله؛ لأنه لا يتوافق مع تعليمات إعلانات ميتا.

    علامة المثلث الأصفر

    هذه العلامة تدل على أن التعلم محدود بمعنى أن هذا الإعلان لن يحقق نتائج جيدة حتى يخرج من مرحلة التعلم.

    علامة الدائرة الفارغ

    هذه العلامة تدل على أنه مجدول حيث من الممكن أن يتم جدولة الإعلانات؛ حتى يتم تشغيلها في وقت آخر، ومن الممكن أيضًا أن تقوم بتعديل المجموعة الإعلانية حتى تتمكن من تغيير الجدول الزمني لها.

    علامة الدائرة الفارغة قيد المراجعة

    تدل هذه العلامة أن الإعلان تحت قيد المراجعة حيث تتم مراجعته أنه متوافق مع تعليمات إعلانات meta، بعد إتمام هذه المراجعة يكون الإعلان الممول الخاص بك نشط  وسوف يتم تشغيله بناءًا على جدول العرض.

    علامة دائرة فارغة قيد المعالجة

    تدل هذه العلامة أنه يتم تحديث الإعلان بناءًا على التغييرات التي قمت بها، وفي بعض الأحيان يتطلب ذلك عدة دقائق ولكن هناك بعض التحديثات التي تتطلب وقتًا طويلاً من الممكن أن يصل إلى ثمانٍ ساعات.

    علامة الدائرة المغلقة الخضراء (نشط)

    تدل هذه العلامة أن الإعلان يعمل بشكل جيد وطبيعي أو أن مجموعة الإعلانات الخاصة بك يوجد بها إعلان واحد على الأقل يعمل بشكل جيد.

    علامة الدائرة المغلقة الخضراء (التعلم)

    تعمل هذه العلامة على اكتشاف أفضل عرض لإعلاناتك والقيام بتحسينها.

    علامة الدائرة الرصاصي

    تدل هذه العلامة على أن هذا الإعلان الممول متوقف أو أنه لا يحتوي على إعلان تم نشره أو أنه لم يتم تشغيله بسبب انتهاء تاريخ الإنهاء المجدول، وهكذا يمكنك معرفة ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل بكل سهولة.

    إعدادات إنشاء إعلان ممول على الفيس بوك

    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل
    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    هناك عدة أشياء يجب أن تقوم بمعرفتها قبل أن تتساءل ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل، من ضمن هذه الأشياء:

    الهدف التسويقي

    حتى تتمكن من إنشاء إعلان ممول على الفيس بوك يجب أن تقوم بتحديد الهدف التسويقي الخاص بك بكل تركيز.

    وسيلة للدفع عبر الإنترنت

    حتى تتمكن من إنشاء الإعلان الممول على الفيس بوك يجب أن يكون لديك وسيلة تقوم بالدفع بها أونلاين لتسديد تكلفة الإعلان الممول، على أن تكون طرق الدفع مختلفة من بلد لبلد ولكن تكون البطاقات الائتمانية متاحة لجميع البلدان.

    صفحة الفيس بوك

    إذا كنت تريد أن تقوم بإنشاء الإعلان الممول على الفيس بوك يجب أن يجب لديك صفحة خاصة على الفيس بوك أو من الممكن أن تكون مدير لأحد صفحات الفيس بوك التي يمتلكها أي شخص آخر، فمن الممكن أيضًا أن تقوم بإنشاء صفحة على الفيس بوك؛ من أجل الغرض الذي تقوم بإنشاء الإعلان له، كذلك فإن هناك بعض الإعلانات الممولة التي لا تتطلب إنشاء صفحة على الفيس بوك في حالة امتلاك موقع إلكتروني.

    الهدف من إنشاء الإعلانات الممولة

    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل
    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    هناك العديد من الأهداف التي يوفرها الإعلان الممول لأصحابه إذا كنت تتساءل ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل، من ضمن هذه الأهداف:

    • يمكنك من خلال الإعلان الممول أن تحصل على الكثير من المبيعات للمنتج الخاص بك أو لأي منتج تقوم بتسويقه  للحصول على العمولة.
    • إذا كنت تقوم بإنشاء الإعلان للموقع الإلكتروني الخاص بك يمكنك من الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار.
    • أما إذا كنت تقوم بإنشائه للحصول على مشاهدات على الفيديوهات الخاصة بك؛ يمكنك الحصول أيضًا على أكبر عدد ممكن من المشاهدات.
    • يمكنك أيضًا الحصول على الكثير من التحميلات للتطبيق الخاص بك.
    • من الممكن أيضًا أن تحصل على تفاعل على المنشورات الخاصة بك على صفحة الفيس بوك، هكذا تكون قد تعرفت على إجابة سؤالك عن ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل.

    نقاط هامة لإنشاء إعلان ممول على الفيسبوك

    كذلك فإذا كنت تريد الحصول على إعلان ممول مميز يجب عليك وضع النقاط التالية في اعتبارك:

    الاهتمام بالصلة

    تعتبر الصلة هي المفتاح من أهم الأشياء التي تجعل الإعلان الممول ناجح على الفيس بوك، فالاهتمام بالصلة الواصلة بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها، هكذا تم الرد على سؤال ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل.

    إنشاء السؤال

    يجب عليك استخدام CTA والذي يكون عبارة تقوم بجذب المستخدم على اتخاذ القرار على الفور والتي تكون واضحة وذات صلة لتشجيع زيادة الجمهور، كذلك عليك التحقق من توضيح هذا الأمر بشكل مباشر وواضح للغاية، ويمكنك أيضًا تضمين الشعور بالإلحاح على سبيل المثال استخدام بعض الكلمات مثل تسوق اليوم ووفر 25% أو اشتري الآن، هكذا يمكنك زيادة النقر على الإعلان الممول الخاص بك بنسبة أكبر.

    عرض القيمة بشكل واضح

    يمكنك إخبار المشاهدين القيمة الذي من الممكن أن يحصلون عليها حيث إن عرض القيمة الخاصة بك هي السبب الأساسي للإعلان الممول الذي قمت بإنشائه.

    الاهتمام بالمرئيات

    لا يمكنك أن تتجاهل المرئيات فهي أولى الأشياء التي تجذب انتباه الزوار أثناء التصفح والوصول إلى الأشخاص على الفيس بوك بشكل سريع، فالعناصر المرئية من أكثر الأشياء التي يسهل تذكرها مع احتمالية مشاركتها بشكل أسرع.

    إنشاء الإعلان الممول على مواقع التواصل الاجتماعي

    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل
    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    بعد أن تعرفت على أهم العلامات التي توضح لك ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل، فإننا الآن ننتقل إلى الخطوات التي يجب أن تقوم بإتباعها حتى تقوم بإنشاء إعلان ممول ناجح، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

    • الخطوة الأولى عليك تحديد أهداف الإعلان الممول الخاص بك على الموقع الذي تريده قبل البدء في إنشائه وأثناء إنشائه، بجانب ذلك يمكنك تحديد شيء تقوم بقياس نجاح الإعلان من خلاله.
    • في الخطوة الثانية الاتجاه إلى مدير إعلانات الموقع حيث يتم تشغيل كافة الحملات الإعلانية على الفيس بوك عن طريق أداة معروفة باسم مدير إعلانات الموقع الذي تريد النشر عليه.
    • يمكنك الضغط فوق خيار إدارة الإعلانات في القائمة الموجودة في حسابك على الموقع، أو من الممكن الضغط فوق خيار promote أو ترويج باللغة العربية على الصفحة الخاصة بك أو الموجودة أسفل المنشور الذي ترغب في إنشاء الإعلان الممول له.
    • بعد ذلك قم بالدخول إلى مدير الإعلانات حيث يمكنك الانتقال من خلال استخدام القائمة الموجودة في الجانب الأيمن من الصفحة.
    • الخطوة الثالثة في حالة الضغط على إنشاء إعلان ممول؛ سوف يتم نقلك إلى صفحة تقوم بها باختيار هدف الحملة الخاصة بك.
    • الخطوة الرابعة اختر هدف العنوان بدقة حيث يجب أن يشمل رابط الموقع الخاص بك لزيارة الزائرين أو وصول الرسائل على الماسنجر أو من الممكن أن تحصل على الرسائل في الواتساب.
    • الخطوة الخامسة تخصيص الجمهور المستهدف فهي من أهم خطوات نجاح الإعلان الممول الخاص بك حيث يمكنك تحديد السن والجنس واللغات والاهتمامات والاتصالات والسلوكيات.
    • بعد ذلك يجب عليك اختيار المبلغ الذي تريد إنفاقه على الإعلان الممول حيث يمكن أن يكون الإعلان يوميًا أو مدى الحياة.
    • الخطوة السادسة الاهتمام بمحتوى الإعلان من خلال إنشاء منشور موجود بالفعل على صفحة الفيسبوك الخاص بك من خلال الضغط على خيار استخدام المنشور الحالي.
    • في حالة إذا كنت تريد إنشاء إعلان جديد في لوحة فارغة؛ فكل ما عليك فعله هو تحديد التنسيقات.
    • تتمثل الخطوة السابعة في اختيار المنصات والمواضع لوضع الإعلان الممول الخاص بك وتحديد طريقة الدفع، بعدها تتمكن من التحقق ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل.

    تنسيقات الإعلانات الممولة

    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل
    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    هناك خمس تنسيقات متنوعة يمكنك الاختيار من بينهم في حالة إذا كنت ترغب في إنشاء الإعلان الممول الخاص بك هما:

    عرض الشرائح

    يمكنك من خلالها إنشاء إعلان الفيديو بشكل مكرر من الممكن أن يصل إلى عشرة صور.

    الصورة الواحدة

    من الممكن أن تقوم بإنشاء ما يقارب ستة أشكال متنوعة من الإعلان الممول الخاص بك من خلال استخدام صورة واحدة تجمعهم.

    التنسيق الدائري

    يمكنك إنشاء إعلان ممول به العديد من الصور أو مقاطع الفيديو التي من الممكن تمريرها.

    القصة

    يمكنك إنشاء قصة تجمع فيها بين الصور ومقاطع الفيديو لنجاح إعلانك الممول.

    الفيديو الواحد

    من الممكن القيام بإنشاء الإعلان الممول الخاص بك بفيديو واحد، وهكذا يتم الرد على سؤال إذا كان الإعلان الممول قد تم تفعيله بنجاح أم لا.

    إعدادات التعامل مع الإعلان الممول من الفيسبوك

    يوفر لك الفيسبوك الكثير من الطرق المختلفة التي تمكنك من التعامل في الإعلان الممول الخاص بك بكل سهولة إذا كنت تتساءل ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل، والتي تتمثل في ثلاث فوائد هي:

    القيام بالتحويلات

    تعتبر التحويلات من أكثر الأمور التي تقوم بتشجيع الأشخاص الذين يهتمون بالإعلان الممول الخاص بك والتي تعمل على زيادة مشاركة التطبيق أو زيادة الزائرين للموقع أو الترويج للمنتج أو الكتالوج، فإذا كنت تتساءل ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل فإن هذا الأمر من الخطوات الهامة.

    الاعتبار

    من الأهداف التي تجعل الأشخاص يقومون بالبدء في التفكير في العمل الخاص بك والقيام بالبحث عن المعلومات بشكل أكثر:

    • الحصول على تثبيتات للملف الخاص بك.
    • جمع خيوط العمل الخاص بك.
    • يمكنك أن تقوم بإرسال الأشخاص إلى الوجهة على الفيسبوك أو خارجه.
    • العمل على زيادة الحضور في الحدث الخاص بك.
    • الحصول على مشاهدات أكثر للفيديو.

    زيادة الوعي

    هناك بعض الأهداف التي تزيد من اهتمام الزائرين على الإعلان الممول الخاص سواء كان منتج أو خدمة والتي تكون عبارة عن الترويج للصفحة الخاص بك أو تعزيز مشاركتك أو زيادة الوعي على العلامة التجارية بشكل أفضل أو وصول الإعلان الممول إلى الأشخاص القريبين من مكان العمل الخاص بك.

    خطوات عمل الإعلان الممول على الفيس بوك

    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل
    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    فيما سبق تحدثنا عن كيفية عمل إعلان ممول من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الآن سننتقل إلى اتباع الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتتمكن من عمل إعلان ممول عبر موقع الفيس بوك على وجه الخصوص، وتتمثل فيما يلي:

    • أولاً يمكنك الانتقال إلى الحساب الإعلاني الخاص بك، ثم قم بالضغط على خيار إنشاء الإعلان الممول.
    • بعد ذلك قم بالضغط على زر الثلاث شرطات الموجود أعلى اليمين بجانب أيقونة الفيس بوك، وسوف تظهر أمامك قائمة اختر منها مدير الإعلانات.
    • بذلك سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بإعلاناتك التي تحتوي على خيار إنشاء الإعلان الممول الجديد، فكل ما عليك فعله هو الضغط على خيار "إنشاء" للبدء في الإعلان الممول على الفيسبوك.
    • ثانيًا قم بتحديد الهدف التسويقي كما ذكرنا في الفقرات السابقة.
    • ثالثًا عليك ضبط الخيارات الخاصة بالميزانية والجدول الزمني للإعلان الممول والجمهور والمواضع.
    • رابعًا عليك ضبط الإعلان الممول الذي سوف يظهر أمامك الزائرين المستهدفين من خلال تحديد شكل الإعلان، بذلك تم الرد على سؤال ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل.

    أسرار نجاح الإعلان الممول

    هناك بعض الأسرار والنصائح التي يمكنك اتباعها لإنشاء إعلان ممول ناجح ولتتمكن من التأكد من ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل، وتتمثل هذه الأسرار فيما يلي:

    • الاهتمام كثيرًا بصور إعلانات الفيس بوك بشكل مختلف لتصل لمختلف الفئات.
    • يجب عليك استخدام صور الوجوه للحصول على أكبر قدر ممكن من المشاركات.
    • استخدم صور ذو الجودة والدقة العالية وذو فائدة تدل على محتوى الإعلان الممول.
    • يمكنك استخدام الأرقام في الإعلان الممول حيث إنه يعمل على جذب الإنتباه بشكل أسرع.
    • الاستعانة بالرسائل التسويقية التي تجذب انتباه الأشخاص مع الصورة الجيدة.
    • استخدام الألوان المتباينة لجذب انتباه الأشخاص المستهدفين، فيمكنك استخدام لونين أو ثلاثة؛ لظهور الإعلان بشكل أفضل.
    • قم باختيار نوعين فقط من الخطوط؛ حتى لا يحدث ارتباك إذا تم الكتابة بخطوط مبالغ فيها.
    • إذا قمت بإنشاء الإعلان الممول لموقعك الإلكتروني يمكنك اختيار رسومات خاصة به لزيادة الزيارات.
    • يجب عليك متابعة أداء الحملة الإعلانية والقيام بتحسينها من خلال لوحة المعلومات التي تسمى Facebook Ads Manager، وفي حالة إذا كان هذا الإعلان غير جيد قم بإنشاء إعلان آخر.
    • قم بإنشاء العديد من النسخ من نفس الإعلان الممول بأشكال مختلفة وبصورة مختلفة وقم بتشغيلهم معًا، هكذا يصل إليك الرد على سؤال ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل.
    • يمكنك أيضًا استخدام CTAS اختصار Call To Actions والذي يعمل على تحسين النتائج بشكل جيد.
    • لا تتخطى خطة الاستهداف؛ فهي خطوة مهمة لكي يصل الإعلان الممول الخاص بك للأشخاص الذين يبحثون عن هذه الخدمة أو هذا المنتج.
    • يجب أن تقوم بتحديد موعد نهائي للإعلان الممول أو إضافة عبارة "عرض محدود الوقت".
    • قم بكتابة نص جيد على الصورة الإعلانية الخاصة بك على الفيسبوك، فمن الممكن أن تكون رسالة قصيرة مكونة من تسعين حرف لتكون أسرع.
    • يمكنك استخدام أداة الفيس بوك لاختبار إذا كانت الصورة سوف يتم الموافقة عليها أو رفضها أو المعاقبة.
    • قم بعرض الإعلان الممول الخاص بك كأنه من ضمن موجز الأخبار الخاصة بشخص ما، ويجب أن يكونوا مستهدفين يقومون باستخدام المنتج الخاصة بك أو بحاجة إلى خدمتك، فإذا كنت تتساءل ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل؛ فيمكننا القول إن هكذا يمكنك اختبار عمل الإعلان.
    • يمكنك استخدام Facebook Pixel فهو من أفضل التعليمات البرمجية التي يكون لها تأثير جيد في الإعلان الممول الخاص بك على الفيسبوك.

    أخطاء الإعلان الممول

    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل
    ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل

    بعد التعرف على الأسرار التي يجب عليك اتباعها جيدًا؛ فالآن ننتقل إلى التعرف على بعض الأخطاء التي يجب عليك تجنبها أثناء إنشاء إعلان ممول وهي:

    • استهداف شريحة الزائرين بشكل خطأ، فهذا يؤدي إلى خسارة الأموال حيث إن عرض الإعلان الممول أمام الكثير من الأشخاص الغير مهتمين به لن يجدي بفائدة.
    • الاستعانة بصور ذات جودة ودقة رديئة في الإعلان الممول الخاص بك على الفيسبوك؛ سيترتب عليه التأثير بشكل سيء للغاية على الحملة الإعلانية التي تقوم بالترويج لها.
    • يمكنك الاستعانة بمتخصص إعلانات ممولة مما يضمن لك عدم إهدار أموالك دون فائدة والحصول على نتائج.
    • في حالة إذا قُمت بإيقاف الإعلان الممول الخاص بك سواء بشكل مؤقت أو إذا قُمت بتغييره؛ فذلك يؤدي إلى فشل إعلانك.
    • لا تستهدف عدد كبير جدًا من الجماهير أو عدد صغير جدًا؛ لذلك قم باختيار العدد المتوسط.