أفضل 9 مواقع انشاء باركود اون لاين مجانًا

مع تطور التكنولوجيا في عصرنا الحالي قد أصبح من الممكن انشاء باركود اون لاين حيث إن من المتوقع أن يستمر استخدامه في النمو في المستقبل، فاستخدامه يترتب عليه المزيد من الكفاءة والراحة في مجموعة متنوعة من التطبيقات، فمن الجدير بالذكر أن الإنترنت اليوم يوفر العديد من المواقع التي تمكنك من إنشاء باركود بسهولة وبشكل مجاني تمامًا، دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر، ومن خلال هذا المقال نستعرض معًا أفضل مواقع لإنشاء باركود بطريقة سهلة.


انشاء باركود اون لاين

انشاء باركود اون لاين

الباركود هو نظام يتكون من سلسلة من الأكواد المتمثلة في مربعات وخطوط مرتبة بجوار بعضها البعض، وتحمل بيانات متعلقة بمنتج محدد أو معلومات تواصل ذات صلة بالمستخدم، وبمجرد قراءتها باستخدام الماسح الضوئي؛ يتم استرجاع جميع المعلومات الموجودة فيها بشكل تلقائي، وفيما يلي أنواع الباركود:

رمز الاستجابة السريعة (QR Code)

يشكل مربعًا يحتوي على مربعات صغيرة وخطوط متتالية، يُشبه الأعمال الفنية حيث إنه يُستخدم لتخزين بيانات المواقع وبيانات التواصل الشخصية أو التجارية.


الرقم العالمي الموحد للكتاب (ISBN)

هي سلسلة مكونة من 13 رقمًا وخطوط رأسية حيث إنها تحفظ بيانات الكتب وتُستخدم لتحديد الرقم التعريفي الفريد للكتب الصادرة.


رمز المنتج العالمي (UPC)

يشبه الرقم العالمي الموحد للكتاب ولكنه يتألف من 12 رقمًا، فهو يُستخدم لتخزين بيانات المنتجات المباعة عبر الإنترنت.


مواقع انشاء باركود اون لاين

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

يُعد الكود المكون من 128 واحدًا من أهم أساليب الترميز المستخدمة في إنشاء الباركود حيث إنه يتيح استخدام الحروف اللاتينية بحجمها الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الأرقام من 0 إلى 9، كما يُلائم هذا الكود الأشخاص الذين يرغبون في ترميز الحروف الإنجليزية أو الأرقام، مثل أسماء المنتجات.

فمع توفر العديد من برامج انشاء باركود اون لاين أصبح من السهل على جميع المستخدمين إنشاء باركود بسهولة دون الحاجة إلى استخدام برامج متخصصة، ويمكن إنجاز ذلك في غضون ثوانٍ عبر الإنترنت، وفيما يلي سنوضح أبرز تلك المواقع كما يلي:


1. موقع tec-it

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

يُعد موقع Tec-IT من أفضل وأكثر المنصات شهرةً التي توفر إمكانية إنشاء باركود بمهنية عالية حيث إنه يحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات التي تساعد في هذا السياق، بما في ذلك أنواع مختلفة من الأكواد مثل 2D Codes و Health care Codes، والعديد من الخيارات الأخرى.

كذلك من الممكن إنشاء باركود عن طريق استخدام هذا الموقع لكافة المنتجات الخاصة بك بسهولة، فكل ما عليك فعله هو كتابة اسم المنتج والتسعير الخاص به داخل الكود، ومن ثم يُتيح الموقع لك الاحتفاظ بالكود على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك، ومن ثم يُمكنك طباعة هذا الكود ووضعه على جميع منتجاتك.

كما يُمكنك أيضًا انشاء باركود اون لاين من خلال استخدام Tec-IT لمجموعة متنوعة من البيانات مثل الاسم، ورقم الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد، والعنوان، فعند مسح هذه البيانات باستخدام جهاز أو برنامج QR؛ سيتم استرجاع جميع هذه البيانات بسهولة.

بالإضافة إلى إتاحة الموثع لفرصة إنشاء كود مخصص للتحويلات المالية مما يعني أنه يمكن إنشاء باركود يقوم عند المسح بتحويل الأموال بسهولة من حسابك الخاص في البنك إلى حساب بنك آخر دون الحاجة إلى إدخال بيانات الحسابات البنكية للطرف الآخر.


2. موقع nice label

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

يُعتبر موقع Nice Label من بين المنصات المماثلة لموقع Tec-IT حيث يقدم العديد من الإعدادات التي تُسهم في إنشاء باركود بسهولة، كما يمكن للمستخدم من خلاله إنشاء إمتدادات متنوعة لصورة الباركود التي يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، بالإضافة إلى إتاحة العديد من أشكال وتفاصيل الباركود التي يمكن تخصيصها لأغراض مختلفة.

كذلك من الممكن انشاء باركود اون لاين مخصص للحسابات البنكية، وآخر لأرقام الهواتف المحمولة، وآخر لأكواد المكتبات وأنظمة الاتصالات، فمن الجدير بالذكر أن الموقع يسمح بإنشاء باركود QR ذي أشكال ثلاثية ورباعية مع إضافة مربعات أو مثلثات داخل التصميم مما يساعد في تلبية احتياجات العديد من المنظمات والمؤسسات.

تتميز واجهة موقع Nice Label بالبساطة مما يجعله سهل الاستخدام لجميع المستخدمين، ويكفي المستخدم أن يكون لديه عنوان بريد إلكتروني لاستلام الباركود، بالإضافة إلى إنشاء باركود لروابط المواقع الإلكترونية أو المتاجر مما يُسهل توجيه الأشخاص أو المستخدمين إلى هذه الروابط مما يساعد في نمو الأعمال الخاصة بالشركات والمؤسسات.


3. موقع Online barcode generator

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

يُعد موقع Online barcode generator من بين أشهر المنصات التي توفر خدمة إنشاء باركود حيث يُقدم مجموعة متنوعة من الأنواع المخصصة للباركود مثل كود ISBN وكود EAN وغيرها، كما يتميز الموقع بسهولة الاستخدام حيث يمكن لجميع المستخدمين الاستفادة منه بسهولة دون الحاجة إلى أحد المتخصصين في ذلك.

كما يُتيح الموقع للمستخدمين انشاء باركود اون لاين لأرقام الهواتف، والبريد الإلكتروني، والماستر كارد، وإعدادات الواي فاي، وغيرها الكثير، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في ألوان الباركود وأبعاده، وعند إنشاء باركود؛ يمكن تحميله بصيغ متعددة مثل صيغة الفوتوشوب، وصيغة PDF، وصيغة SVG.

موقع Online barcode generator من أهم المواقع المشهورة بقدرته على إنشاء باركود لجميع المنتجات مع ضبط جميع أسعار المنتجات، ومن أشهر مميزاته هي إمكانية إنشاء باركود QR لرقم الهاتف الخاص بك على تطبيق واتس اب مما يُساهم في تسهيل وتعزيز تواصل الآخرين معك.


4. موقع online labels

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

يُعد موقع Online Labels واحدًا من أفضل المنصات التي يمكن استخدامها بسهولة لإنشاء باركود QR حيث يُقدم الموقع مجموعة متنوعة من الأدوات التي تُسهل عملية إنشاء باركود للمنتجات، كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام مما يُتيح لجميع المستخدمين الاستفادة منه دون معوقات.

كما يوفر الموقع أنواعًا مختلفة من الباركود مثل:

  • UPC-A.
  • UPC-E.
  • EAN-13.
  • EAN-8.
  • Code 39.
  • Code 128.

فمن الجدير بالذكر أن عند زيارة الموقع؛ سيُطلب منك إدخال البيانات الخاصة بك مثل البريد الإلكتروني، ومن ثم يُمكنك إنشاء الباركود مع إمكانية تغيير أبعاده كما تريد، ويساعد الموقع في انشاء باركود اون لاين لروابط المواقع الإلكترونية حيث يُمكن من خلاله تحميل الملفات أو مشاركتها مع الآخرين.


5. موقع Qr code Monkey

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

يُعد موقع Qr code Monkey من بين أشهر المنصات التي تسهل عملية إنشاء باركود بسهولة حيث يُتيح للمستخدمين إنشاء باركود للروابط والكلمات والمزيد، ويتميز بسهولة الاستخدام مما يجعله مناسبًا لجميع فئات المستخدمين، فعند إنشاء باركود على الموقع؛ سيقدم لك خيارات متعددة مثل إنشاء باركود لرابط، نص، بريد إلكتروني، تغريدة على تويتر، أو منشور على الفيسبوك.

سيُطلب منك تخصيص ألوان الباركود حسب الحاجة بعد إضافة الرابط، فمن أهم مميزات الموقع:

  • إمكانية إضافة شعار داخل تصميم الباركود مما يمنحك تميزًا خاصًا أثناء مشاركة الباركود مع الآخرين.
  • يُمكنك تحميل الباركود على هاتفك الخاص أو جهاز الكمبيوتر بتنوع من الصيغ مثل PNG و SVG، بالإضافة إلى PDF و EPS.
  • يُتيح لك الموقع التحكم في جودة الباركود حسب تفضيلاتك.

6- QR Stuff

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

يتميز موقع QR Stuff بتوفير خيارات واسعة لأنواع الرموز الشريطية المطلوبة سواء كانت لصفحات الويب أو الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل قصيرة (SMS) أو البريد الإلكتروني أو فواتير باي بال أو حتى للاتصال بشبكات الواي فاي، كما يتميز الموقع بسهولة وسرعة الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو إدخال المعلومات المراد تضمينها في الرمز لتتم عملية انشاء باركود اون لاين فورًا، ومن ثم يُمكنك معاينة الرمز وتحميله على الفور.

بالإضافة إلى ذلك يتيح الموقع تخصيص رمز الاستجابة السريعة (QR) بعدة طرق مثل تعديل حجمه وتحديد دقته واختيار نوع الملف وتغيير لونه وإضافة شعار لنشاطك التجاري وغيرها من خيارات التخصيص المميزة.


7- GO QR

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

إذا كنت تبحث عن سهولة الاستخدام والسرعة؛ فإن موقع GO QR يعد الخيار الأمثل حيث إنه يتميز بواجهة مستخدم سهلة مما يجعله فريدًا مقارنة مع المواقع الأخرى المماثلة له، كما يتيح لك الموقع إنشاء رمز QR لنص فقط أو جهة اتصال كاملة أو موقع على الخارطة أو تاريخ وحتى بيانات إشارة واي فاي.

كذلك من الممكن تحميل رمز QR من الموقع بتنسيقات ملفات متعددة مثل SVG و PNG و EPS و JPEG، بالإضافة إلى إمكانية تحديد اللون حسب رغبتك وإمكانية تضمين رمز QR مباشرة في موقع الويب الخاص بك دون الحاجة إلى تحميل الرمز أولاً.


8- For QR Code

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

توفير إمكانية انشاء باركود اون لاين للروابط أو بطاقات الاتصال أو البريد الإلكتروني أو المكالمات أو المواقع الجغرافية أو صناعة رمز لعمليات الشراء عبر باي بال؛ يُعد من أهم مميزات موقع For QR Code، كما أنه يُتيح أيضًا إمكانية رفع أيقونة خاصة تظهر داخل الرمز.

من الجدير بالذكر أن إذا كنت تريد الوصول إلى مزايا إضافية؛ فذلك يتطلب دفع رسوم الاشتراك، وهو ما يُسهل على المستخدم إمكانية تخصيص الرموز بشكل أكبر مثل إضافة إطار أو رفع شعار أو تغيير شكل الرمز من الداخل، فهذا يعزز تجربة المستخدم ويوفر له خيارات إضافية لتناسب احتياجاته الخاصة.


9- QR Code Generator

انشاء باركود اون لاين
انشاء باركود اون لاين

يعتبر موقع QR Code Generator فريدًا وسهل الاستخدام حيث يُمكنك من انشاء باركود اون لاين لملف PDF أو ملف صوتي MP3 أو صورة وغيرها من الخيارات الأخرى مثل المواقع الإلكترونية أو شبكات الواي فاي أو النصوص أو بطاقات الاتصال، كما يتميز بأنه يُسهل عليك إمكانية تخصيص الرموز QR بطرق متقدمة.

كذلك من بين المميزات الموجودة في الموقع هي إمكانية اختيار إطار (Frame) للرمز الخاص بك وإضافة نص مُحدد مثل "Scan me"، كما يُمكنك تخصيص شكل رمز QR بدلاً من الشكل التقليدي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لاختيار الألوان التي تريدها بحرية، وكل هذه المميزات تتيح للمستخدم تجربة فريدة عند انشاء باركود اون لاين بشكل مجاني عبر هذا الموقع.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك