كيفية حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

+ حجم الخط -

قد يكون العثور على حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة وفي أقل وقت هو المشكلة الأكثر شيوعًا بين مستخدمي الهواتف الذكية خلال يومهم الملئ بالأعمال والأنشطة التي تطلب استخدام هاتفهم مما يستنفد بطارية هواتفهم بسرعة؛ لذلك يمكننا من خلال السطور القليلة التالية يمكننا توضيح ما هي المشكلة التي تعاني منها وحلها من خلال تقديم بعض النصائح والحلول التي تساعدك في الحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.


حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

قبل أن تبحث عن حل لمشكلة نفاد بطارية هاتفك؛ يجب أن تضع يدك على سبب المشكلة، وأولى هذه المشاكل هو مشكلة الشحن الوهمي؛ فهي أحد المشاكل الشائعة التي يواجهها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية خاصة أنظمة الأندرويد حيث تظهر هذه المشكلة عندما يشير الهاتف إلى أن البطارية قد تم شحنها بالكامل ولكن في الواقع لم يحدث ذلك مما يؤدي إلى تقليل فترة استخدام الهاتف بشكل ملحوظ.

للتعامل مع هذه المشكلة يمكنك استخدام تطبيقات مثل "Battery Calibration" التي تساعد في إعادة ضبط معلومات البطارية في الهاتف، وفيما يلي الخطوات الأساسية لاستخدام هذا التطبيق:

  • قم بتحميل تطبيق "Battery Calibration" من متجر جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك.
  • بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق؛ قم بشحن الهاتف حتى يصل إلى نسبة شحن 100%.
  • انتقل إلى التطبيق مرة أخرى، وتأكد من أنه يعرض نسبة الشحن الحالية كـ 100%.
  • تابع التعليمات التي تقدمها التطبيق والتي عادة ما تشمل إجراءات بسيطة مثل إعادة تشغيل الهاتف أو تفريغ البطارية بالكامل ثم إعادة شحنها.
  • بمجرد استخدام هذا التطبيق؛ فإنك ستلاحظ أن مشكلة الشحن الوهمي قد تم حلها وأن معلومات البطارية في الهاتف تم إعادة ضبطها بشكل صحيح.

من الجدير بالذكر أن تطبيق "Battery Calibration" لا يقتصر على حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة؛ بل إنه يُقدم نصائح وإرشادات حول كيفية الحفاظ على عمر البطارية واستخدامها بشكل أفضل مما يساعد في منع حدوث مشاكل مستقبلية مشابهة.


حل مشكلة أن الهاتف لا يشحن

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة
حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

عندما يواجه المستخدم مشكلة عدم شحن الهاتف أو شحنه ببطء؛ فإن الخطوة الأولى قبل التفكير في إصلاح بطارية الهاتف هي تجربة بعض الحلول البسيطة التي قد تحل المشكلة، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن تجربتها:


تغيير الشاحن

قد يكون المشكلة في الشاحن نفسه؛ لذلك يجب تجربة استخدام شاحن آخر على الهاتف لمعرفة ما إذا كانت المشكلة في الهاتف أم في الشاحن، وفي حال عمل الشاحن على هاتف آخر؛ فقد تحتاج إلى شراء شاحن جديد للهاتف.


تنظيف منفذ الشاحن

يمكن أن يتراكم الغبار والأتربة في مدخل الشاحن مما يعوق عملية الشحن؛ لذلك يمكنك القيام بتنظيف منفذ الشحن بعناية باستخدام فرشاة ناعمة أو قطعة قطنية لإزالة الأتربة والغبار.


تغيير منفذ USB

قد يكون هناك مشكلة في منفذ الـ USB في الهاتف نفسه؛ لذلك تأكد من أن الأسنان الصغيرة الموجودة داخل منفذ الـ USB مستقيمة ولم تنحني، ففي حال وجود أي انحناءات أو عيوب في المدخل؛ قد تحتاج إلى اللجوء إلى مهندس صيانة الهواتف لإصلاحه.


فحص البطارية

في حال إذا كانت بطارية الهاتف قابلة للنزع؛ فيمكنك إزالتها وتفقد إذا ما كانت متضخمة أو بها أي علامات على التلف، إذا كانت البطارية تبدو سليمة؛ فالمشكلة ربما تكون في شاحن الهاتف أو منفذ الشاحن.


إعادة ضبط المصنع

في بعض الحالات قد يتم حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة أو شحنه ببطء من خلال إعادة ضبط المصنع؛ لذلك إذا لم تتمكن من حل هذه المشكلة من خلال الطرق السابقة؛ فقد تلجأ إلى إعادة ضبط مصنع للهاتف بعد التأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات الموجودة عليه.


زيارة مركز الصيانة

بعد تجربة الحلول السابقة ولكن المشكلة مستمر؛ فقد تحتاج إلى اللجوء إلى مسؤول صيانة لديه خبرة في إصلاح بطارية الهاتف أو استبدالها إذا كانت المشكلة في البطارية نفسها.


نصائح لحل نفاد بطارية الهاتف بسرعة

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة
حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

يمكنك اتباع بعض النصائح والالتزام باستخدام بعض التقنيات والخطوات البسيطة التي من خلالها يمكنك المحافظة على عمر بطارية هاتفك وتحسين أدائها، وهو ما يتمثل في الآتي:

  • يجب عليك تنظيف مدخل الشاحن بشكل منتظم لإزالة الأتربة والشوائب التي قد تعوق عملية الشحن.
  • استخدم خلفية سوداء على شاشة هاتفك حيث إن الشاشات ذات التقنية OLED تستهلك طاقة أقل عند عرض الألوان السوداء مما يجعلها خطوة مناسبة كحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة.
  • قم بتفعيل الوضع الليلي في الهاتف والتطبيقات التي تدعمه حيث يساهم هذا الوضع في تقليل استهلاك الطاقة.
  • حدِّث نظام الأندرويد على هاتفك بشكل مستمر؛ للتمتع بأحدث التحسينات والإصلاحات التي تساهم في تحسين أداء البطارية.
  • قم بإيقاف الأصوات والاهتزازات عند الكتابة على لوحة المفاتيح لتقليل استهلاك الطاقة.
  • استخدم شاحن أصلي ومعتمد لضمان شحن فعال وآمن لبطارية هاتفك.
  • تجنب وضع هاتفك أمام الحرارة العالية مباشرة حيث يؤثر الحرارة على أداء وعمر البطارية سلبًا.
  • قم بإزالة الهاتف من الشاحن بمجرد اكتمال الشحن لتجنب التأثير السلبي على عمر البطارية.
  • قم بتخفيض درجة سطوع الشاشة أو تفعيل وضع السطوع التلقائي لتقليل استهلاك الطاقة.
  • قلل مدة الغلق التلقائي للشاشة إلى 15 أو 30 ثانية لتقليل استهلاك الطاقة.
  • قلل من استخدام نقطة الوصول (Hotspot) على هاتفك لتوفير الطاقة.
  • في حالة نقص البطارية؛ قم بتفعيل وضع الحفاظ على الطاقة لتقليل استهلاك الطاقة وحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة.
  • راجع التطبيقات التي تستهلك الكثير من البطارية وقم بحذفها أو تقييدها.
  • قم بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية عند عدم استخدامها لتقليل استهلاك الطاقة.
  • احتفظ ببطاريات محمولة Power Banks بقوة أكبر من قوة بطارية هاتفك؛ ليكون لديك فرصة جيدة في شحن البطارية في أي وقت خلال حالات الطوارئ أو عند السفر.

كتابة تعليق