طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة وأفضل التطبيقات المستخدمة؟

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة حيث إنه يمكن للعديد من الأشخاص أن يتعرضوا إلى فقدان الهاتف الخاص بهم سواء كان  بسبب السرقة أو نسيانه في مكان ما؛ لهذا السبب يبحث الكثيرون عن البرامج والتطبيقات الخاصة بعمليات تحديد موقع الهاتف من خلال تتبع رقم الشريحة ومكان الهاتف عن طريق الـ GPS.

بناءً على ذلك فإن الهواتف الذكية أصبحت من الأشياء المهمة جدًا في حياتنا؛ لذلك فإننا سنتعرف على أفضل التطبيقات والبرامج التي من خلالها سوف تتمكن من معرفة موقع الهاتف بكل سهولة ويسر وما هي أهم مميزات كل برنامج منهم؛ فكل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال.

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

يمكنك الآن التعرف على كيفية تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة بكل سهولة؛ فهناك العديد من الطرق الأخرى التي تساعدك في تحديد موقع الهاتف الخاص بك، وذلك بجانب التقنيات التي تم تطويرها من خلال الشركات المصنعة لجميع أنواع الهواتف الذكية مما ساعد في توفير المزيد من الوقت والجهد لتعرف المستخدم على مكان الهاتف المفقود بسهولة.

وعلى ذلك فإذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون الهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون وقد تعرضت لفقدان هاتفك أو سرقته؛ فلا داعي للقلق حيث يمكنك الآن التعرف على طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة بكل سهولة وبشكل مجاني، ولكن من الضروري أن تتوفر بعض الشروط في الهاتف ألا وهي التالي:

  • يجب أن يكون هذا الهاتف قيد التشغيل. 
  • أن تكون قد قُمت بتسجيل الدخول إلى حساب shopping mode Google وأنه قيد التشغيل على الهاتف الخاص بك.
  • يجب أن يكون الهاتف متصلاً ببيانات الجوال أو بشبكة واي فاي.
  • من الضروري أن تفعل خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS وخدمة العثور على الجهاز بشكل مستمر على هاتفك مما يسهل عليك التعرف على مكان الهاتف بشكل أسرع.

مميزات تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة مجانًا

هناك الكثير من المميزات التي تقدمها لكم البرامج والتطبيقات الخاصة بالتعرف على طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة، وتتمثل هذه المميزات في النقاط التالية:

  • تأتي هذه التطبيقات بشكل مجاني بالكامل على عكس غيرها من برامج تحديد موقع الهاتف الأخرى.
  • تتميز تطبيقات تحديد موقع الهاتف برقم الشريحة بسهولة الاستخدام، فهي لا تحتاج إلى أشخاص متخصصين لاستخدامها.
  • تتمتع بقدرتها على تحديد موقع الهاتف المفقود بدقة عالية للغاية.
  • يمكنك من خلال هذه التطبيقات التحكم في الهاتف بالكامل عن بعد، بالإضافة إلى إمكانية تتبع حركة الهاتف خطوة بخطوة.
  • يمكنك أيضًا عمل فورمات للهاتف المفقود والقيام بمسح جميع البيانات والوسائط الخاصة بك من الهاتف بشكل نهائي.
  • توفير فرصة تغيير الرقم السري الخاص بالهاتف المفقود بكل سهولة.
  • العمل على إرسال رسالة للشخص الذي يجد الهاتف المفقود؛ لكي تكون ظاهرة على الشاشة حتى تقوم بإلغائها بنفسك بعد الحصول على الهاتف.
  • إمكانية الوصول إلى الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف المفقود؛ ومن ثم يلتقط صاحب الهاتف صورة للشخص السارق أو الشخص الذي يحمل الهاتف مما يسهل عملية الوصول إليه.
  • يمكنك أيضًا إخفاء هذه التطبيقات من على شاشة الهاتف؛ حتى لا يشعر الشخص السارق بوجود هذه التطبيقات على الهاتف ومن ثم يقوم بحذفها.
  • من الأفضل أن يتعرف الأشخاص على طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة؛ وذلك لسهولة التعامل معها ومعرفة موقع الهاتف في أسرع وقت ممكن.

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق gps

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

تعتمد كافة الهواتف الذكية الحديثة على نظام مخصص لتحديد المواقع؛ فمن الجدير بالذكر أنه معروف باسم جي بي اس GPS باختصار حيث إن هذا النظام يعمل من خلال الأرقام الاصطناعية التي تدور حول الأرض، كما أنه يعمل بالاعتماد على معادلة السرعة بين الزمن والمسافة، ومن خلال هذا النظام يمكننا تحديد موقع أي هاتف يحتوي على نظام جي بي اس؛ وذلك لأنه بالأساس نظام تواصلي يقوم بالربط بين كلاً من الأقمار الاصطناعية وباقي الأجهزة الذكية.

كذلك فمن المعتاد أن يكون استعمال نظام تحديد المواقع مقترن بوجود شبكة إنترنت حيث إنه في حالة عدم الاتصال بالإنترنت سواء إن كانت من خلال شبكات الواي فاي أو من خلال بيانات الجوال؛ فمن الجدير بالذكر هو استخدام هذا النظام من خلال أغلب التطبيقات المصنفة كأشهر طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة.

من الجدير بالذكر أن هذا النظام لا يعمل إلا في حالات معينة أو في حالة توفر الظروف المناسبة لتفعيل عملية البحث، فكما ذكرنا سابقًا أن هناك عدد من الشروط التي يلزم توافرها لمعرفة موقع الهاتف المفقود؛ ولكن من أهمها هو ضرورة اتصال الهاتف بالإنترنت، وأن يكون الهاتف قيد التشغيل خلال عملية البحث.

لكن هذه الشروط لا يمكن تحقيقها إلا في بعض الحالات المعدودة مما تجعل عملية تحديد موقع الهاتف المفقود صعبة؛ لذلك تعد طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة من أسهل الطرق المستخدمة للوصول إلى الهاتف المفقود.

وبناءً على ما سبق فقد تم الانتقال إلى نظام بحث جديد يعتمد على رقم الشريحة، وما لا يعرفه العديد من الاشخاص هو أن هذه الشريحة الصغيرة تقدم لكم العديد من الخدمات المختلفة حيث إن هذا النظام يكون معتمدًا من قبل جميع شركات الاتصال؛ للتمكن من تحديد مواقع الهواتف المفقودة من خلال الرقم الخاص بالشريحة فقط؛ لذلك يمكنكم التوجه إلى شركة الاتصال التابعين لها وطلب القيام بتحديد موقع الهاتف الخاص بكم المفقود.

كيفية تسجيل الدخول إلى حسابك في Google

إذا فقدت الهاتف الذكي الخاص بك أو الجهاز اللوحي؛ فيمكنك في الوقت الحالي العثور عليه بكل سهولة عن طريق استخدام أفضل طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة ألا وهي تسجيل الدخول إلى حسابك في Google من أي جهاز آخر، ومن ثم قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول من أي متصفح ويب موجود على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك، ومن ثم قم بتفعيل خاصية العثور على جهازي.
  • لكن في حالة إذا قُمت بإيقاف تشغيل "خاصية العثور على جهازي المفقود"؛ فلا زال هناك فرصة لتسجيل الدخول إلى حسابك في Google والعثور على الجهاز أو القيام بإيقاف تشغيل الهاتف أو القيام بمحو جميع البيانات الموجودة عليه.
  • وبعد اتباع ما سبق والتمكن من الدخول على خاصية العثور على هاتفي المفقود نكون تعرفنا على طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة.

العثور على موقع الهاتف بدون إنترنت

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

يمكنك الآن التعرف على طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة من خلال استخدام جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة ودون الاتصال بشبكة الإنترنت؛ لذلك يجب عليكم التعرف على خطوات تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • قم باستخدام أحد التطبيقات المتخصص في تتبع الهواتف المحمولة، وفي الوقت نفسه لا يتطلب اتصال بالإنترنت.
  • يمكنك استخدام تطبيق تتبع نظام تحديد المواقع العالمي أو ما يسمى بالـ (GPS) في حالة إذا كان الجهاز الخاص بك من الأجهزة الذكية الحديثة.
  • استخدام تطبيق الخرائط الذي يكون في العادة غير متصل بالإنترنت؛ لتتمكن من المساعدة في تحديد الموقع الخاص بجهازك المفقود.

برامج تحديد الهاتف برقم الشريحة

كذلك فمع التطور الكبير الذي حدث في التكنولوجيا أصبح هناك الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها في التعرف على طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة بشكل مجاني، وتتمثل هذه البرامج في النقاط التالية:

برنامج Find Phone Number Location

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج التي تساعد مستخدميها في التعرف على موقع الهاتف الخاص بهم بكل سهولة من خلال رقم الهاتف، ومن أهم مميزاته:

  • يمكنك تحميل هذا البرنامج بكل سهولة عن طريق تحميله من متجر جوجل بلاي الموجود على هاتفك الأندرويد.
  • لا يتطلب البرنامج دفع أي رسوم مقابل الحصول على خدماته حيث إنه مجاني بالكامل.
  • يعد من أشهر البرامج المستخدمة في تتبع الهواتف من خلال أرقام الشريحة حيث وصل مرات تحميله إلى 9 مليون هاتف، وقد حصل على تقييم 4.5 من 5 نجوم من قِبل مستخدميه.

برنامج Mobile Number Locator


طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

يأتي هذا البرنامج من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في التعرف على طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة بكل سهولة، وتتمثل مميزاته فيما يلي:

  • يمكن تحميله بشكل آمن ومجاني من خلال استخدام متجر جوجل بلاي.
  • يسمح لك هذا البرنامج تحديد موقع هاتفك المفقود من خلال تتبع رقم الشريحة.
  • قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي، ومن ثم ادخل عليه واملأ البيانات المطلوبة منك.
  • يمكنك الآن النقر على أيقونة البحث الموجودة أعلى الواجهة الرئيسية للبرنامج.
  • قم بإدخال رقم الشريحة الموجودة في الهاتف المفقود، ومن ثم سيقوم البرنامج بإرسال رسالة نصية للهاتف مما يساعدك في تحديد موقع الهاتف على الخريطة بكل سهولة.

برنامج locate vie sms

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

تتمثل أفضل وسيلة للعثور على هاتفك المفقود هو استخدام برنامج locate vie sms، وتتمثل خطوات استخدامه فيما يلي:

  • يمكنك تحميل هذا البرنامج من خلال الدخول على متجر جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك بشكل مجاني.
  • قم بتفعيل خاصية الـ GPS على هاتفك، ومن ثم ستظهر لك مربع البحث.
  • قم بإدخال رقم الهاتف الذي تريد تحديد موقعه على الخريطة.
  • قم بالنقر على أيقونة track التي ستظهر أمامك، بعد ذلك سيرسل لك البرنامج رسالة نصية يوضح فيها موقع الهاتف على خريطة جوجل.

برنامج lost offline free

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

تتمثل أفضل طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة في استخدام برنامج لاست اوف لاين فري حيث إنه من أشهر التطبيقات المجانية التي تساعدك في العثور على هاتفك المفقود، وتتمثل خطوات استخدامه فيما يلي:

  • قم بالدخول على متجر جوجل بلاي، ثم قم بالبحث عن البرنامج من خلال استخدام مربع البحث الموجود أعلى الواجهة الرئيسية.
  • بعد تحميل وتثبيت البرنامج على هاتفك المحمول؛ قم بالموافقة على الشروط والبنود الخاصة بالبرنامج.
  • الآن قم بكتابة رقم الهاتف الذي تريد تحديد موقعه.
  • بعد ذلك سيرسل لك البرنامج رسالة تحتوي على رقم سري إلى هاتفك المفقود من خلال استخدام هاتف آخر.
  • بعد استلام الهاتف المفقود الرسالة التي تحتوي على رقم سري؛ فإنه يقوم بإرسال رسالة تحتوي على موقعه الموجود فيه.
  • بذلك نكون قد تعرفنا على خطوات استخدام تطبيق lost offline free كأفضل طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة.

برنامج Phone Tracker By Number

طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

يأتي هذا البرنامج ضمن أفضل البرامج التي يمكنها استخدام الـ gps في تحديد موقع هاتفك المفقود بشكل مجاني، فهو يسمح بتحديد موقع أي رقم على مستوى العالم؛ فهو يدعم أكثر من 40 لغة، ويستخدمه أكثر من 20 مليون شخص حول العالم، كما أنه يرسل لك إشعارات بتحركات الهاتف خطوة بخطوة، كما أنه يرسل لك مستوى البطارية في هاتفك المفقود.

على الرغم أن هذا البرنامج من البرامج التي تسمح بتتبع الهواتف المفقودة؛ إلا أنه ليس ببرنامج تجسس ولكنه يرسل دعوة إلى الشخص الذي ترغب في تحديد موقعه وبمجرد قبول هذه الدعوة؛ سيمكنك متابعة هذا الهاتف مما يجعله أفضل برنامج لمتابعة الآباء لأبنائهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك