كيفية حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف الأندرويد والآيفون؟

+ حجم الخط -

العثور على حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف من الأمور التي لها أكثر من طريقة لإلغاء تفعيلها، فوضع الطيران هي خاصية موجودة في جميع الهواتف الحديثة في عصرنا الحالي حيث إنها تقوم بتعطيل كافة الاتصالات اللاسلكية مثل خطوط الاتصال والواي فاي والبلوتوث وغيرها من الخدمات الموجودة بالهاتف، وعادة ما يتم استخدام تلك الميزة عند السفر على متن الطائرات؛ لأنها من الأماكن التي تتطلب تعطيل تلك البرامج السابق ذكرها، ولكن قد يواجه البعض عدة مشاكل في تلك الخاصية وفيما يلي سنتحدث عن الحلول لتجنب تعطيلها وكيفية تجنب حدوثها.

حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف

حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف

قد يواجه البعض العديد من المشكلات في وضع الطيران بالهاتف مثل عدم تعطيل برامج الاتصال اللاسلكية أو عدم التمكن من تشغيلها مرة أخرى، ولكن عند البحث عن حل تلك المشكلة قد تمكننا من الوصول لعدة خطوات عليك اتباعها بهدف حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف ومن تلك الخطوات ما يلي:

التحقق من إعدادات هاتفك

قبل التأكد من حدوث مشكلة بالفعل يجب عليك فحص إعدادات الهاتف والتأكد أن ليس بها مشكلة، اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الإعدادات ومن ثم انتقل إلى قسم الإتصالات لكي تتأكد أن وضع الطيران ليس مفعلاً.

إعادة تشغيل الهاتف

قد تكون هناك مشكلة بالفعل ولكن بمجرد إعادة تشغيل جهازك مرة أخرى؛ فإن تلك المشكلة تنتهي ولن تؤثر على الهاتف؛ لذلك عليك إعادة تشغيله ثم التأكد من أن وضع الطيران ليس مفعلاً.

تحديث التطبيقات والبرامج

من الوارد أن تكون نسخة البرامج على جهازك الخلوي قديمة وتحتاج إلى بعض التحديثات مما قد تؤدي إلى تعطيل خاصية وضع الطيران؛ ونظرًا لذلك قم بالانتقال إلى متجر التطبيقات سواء جوجل بلاي أو آبل ستور ثم قم بإجراء التحديثات اللازمة لتلك البرامج.

إعادة ضبط شبكة الهاتف

إذا لم تتمكن من حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف في حالة إذا قمت بجميع الخطوات السابقة ومازالت المشكلة موجودة؛ ففي تلك الحالة يجب عليك أن تقوم بإعادة ضبط شبكة الهاتف؛ لكي تستعيد وظائف الاتصال، قم بالبحث عن خيار إعادة ضبط شبكة الهاتف في إعدادات الشبكة ثم قم بتفعيله.

الاتصال بالدعم الفني

إذا لم تنجح الخطوات السابقة في حل المشكلة، يمكنك الاتصال بدعم العملاء للشركة المصنعة للهاتف للحصول على مساعدة إضافية، كما أنه من المهم مراعاة أن الخطوات قد تختلف بناءً على نوع وإصدار نظام Android الذي تستخدمه وواجهة المستخدم للجهاز، و تجربة الحلول المذكورة أعلاه يمكن أن تساعد في حل مشكلة وضع الطيران على جهاز Android الخاص بك.

استخدام الإشعار السريع

يمكنك أيضًا تمكين أو تعطيل وضع الطيران باستخدام الإشعار السريع، و لفعل ذلك:

  • قم بسحب الشريط العلوي للشاشة للأسفل للوصول إلى إشعارات الهاتف.
  • بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة وضع الطيران إذا كانت مُفعلة.
حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف
حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف

إعادة الضبط إلى الإعدادات الافتراضية

إذا استمرت المشكلة، يمكنك أن تفكر في إعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع الافتراضية و تأكد من أنك قمت بعمل نسخة احتياطية من البيانات الهامة قبل القيام بذلك.

حل مشكلة Airplane mode لأجهزة الأيفون

حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف
حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف

إذا كنت تواجه مشكلة في وضع الطيران (Airplane Mode) على جهاز الايفون الخاص بك، يمكنك الاستعانة ببعض الخطوات التي تعرض حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف والتي نستعرضها فيما يلي:

إعادة تشغيل الجهاز

قم بإيقاف تشغيل الجهاز وبعد ذلك قم بتشغيله مرة أخرى، في بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا الإجراء كافيًا لإصلاح مشكلة وضع الطيران في هاتفك الآيفون.

التحقق من إعدادات وضع الطيران

افتح تطبيق الإعدادات على جهازك، ثم بعد ذلك انتقل إلى "الهاتف" (Phone) أو "الخلوي" (Cellular)، حسب إصدار هاتفك وبعدها تحقق مما إذا كان وضع الطيران مُفعّل.

ما هو وضع الطيران في الهواتف؟

وضع الطيران هي خاصية من أهم الخصائص الموجودة في الهاتف حيث إنها تقوم بتعطيل العديد من وظائف الجهاز؛ وذلك بهدف تقليل استهلاك البطارية ومنع استقبال أي رسائل أو مكالمات؛ كذلك قد يكون الاتصال بشبكات الهاتف من البلاد الأخرى مكلفاً بعض الشئ؛ لذلك يقوم الفرد بتفعيله حتى يعود إلى دولته مرة أخرى.

لكن عند الحاجة إلى إجراء اتصال من هاتفك مرة أخرى؛ فيمكنك إلغاء تفعيل وضع الطيران بكل بسهولة من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز ولكن تذكر أن إعادة تفعيل وظائف الاتصال اللاسلكي تستهلك البطارية بشكل أسرع مقارنة بوضع الطيران؛ لذلك إذا كان لديك مشكلة في تلك الخاصية فإنه يجب عليك أن تبحث عن حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف بسرعة.

مميزات وضع الطيران

حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف
حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف

يتميز وضع الطيران بالعديد من المميزات التي قد تجنبك حدوث عدة مشاكل مثل زيادة التكلفة أو استهلاك البطارية بشكل أسرع وما إلى ذلك وفيما يلي بعض النقاط التي سنقوم بشرح تلك المزايا بها بالإضافة إلى البحث عن حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف:

توفير البطارية

إحدى أهم مزايا وضع الطيران هي توفير البطارية، فعند تعطيل جميع وظائف الاتصال اللاسلكي؛ تنخفض استهلاك البطارية بشكل كبير مما يعني أن هاتفك سيدوم لفترة أطول بدون الحاجة إلى إعادة شحن.

السفر والتنقل

يعد وضع الطيران أمرًا ضروريًا أثناء السفر بالطائرة حيث يجب على الركاب تعطيل وظائف الاتصال اللاسلكي خلال الرحلة؛ حتى لا تتداخل مع أنظمة الملاحة في الطائرة.

مشاكل الإتصال

في حالات نادرة قد تواجه مشكلة في هاتفك تتطلب إعادة تشغيل الهاتف لحلها؛ لذلك قد يكون تفعيل هذه الخاصية وسيلة جيدة لحلها دون أن تهدر وقتًا أثناء إغلاق وإعادة فتح هاتفك، في حالة واجهتك أي مشكلة لإلغاء تفعيلها مرة أخرى؛ فيمكنك اتباع طرق حل مشكلة وضع الطيران في الهاتف التي ذكرناها من قبل.

التجربة الرقمية الخاصة

يمكن استخدام وضع الطيران أثناء القراءة أو مشاهدة الفيديوهات أو اللعب لمنع التشويش الناتج عن المكالمات أو الرسائل الواردة.

الخصوصية

يمكن أيضًا استخدام وضع الطيران للخصوصية عندما لا ترغب في أن يتم تتبع موقعك عبر الهاتف أو الاتصال بالشبكة.

من المهم أن تتذكر ضرورة الالتزام بقوانين وتعليمات شركات الطيران وغيرها من الهيئات الرقابية عند استخدام وضع الطيران أثناء السفر بالطائرة، كما يجب أن تكون حذرًا عند استخدام هاتفك في مناطق تتطلب الصمت أو عدم التشويش مثل المستشفيات أو المكتبات.

كتابة تعليق