كيفية توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء

توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء تُعد من الأمور التي لا غنى عنها في الحسابات الشهيرة والعلامات التجارية المشهورة عالميًا حيث يُعتبر إنستقرام واحدًا من أبرز وسائل التواصل الاجتماعي وبوجد العلامة الزرقاء الموجودة بجوار اسم المستخدم تُعد واحدة من الأمور التي تعزز من مصداقية وتميز الحساب؛ وذلك بسبب الشهرة والانتشار الواسع لهذه الحسابات.

نتيجة لوجود عدد كبير جدًا من مستخدمي التطبيق حول العالم؛ فإن إنستقرام يُقدم ميزة توثيق الحسابات للمستخدمين؛ وذلك لحماية الحسابات من حالات السرقة والتلاعب بالمحتوى، كما يُمكن للمستخدمين تقديم طلب لتوثيق حساباتهم الشخصية للشركة، فبشكل عام يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة التوثيق لضمان سلامة وأمان حساباتهم؛ ولتعزيز مصداقيتها وانتشارها في البيئة الرقمية الواسعة التي يشهدها إنستقرام.


توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء

كيفية توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء

أصبحت عملية التحقق من حسابات انستقرام أسهل الآن من أي وقت مضى حيث يمكن للمستخدمين إجراء ذلك مباشرةً من التطبيق نفسه، وفيما يلي الخطوات التفصيلية التي يمكنك اتباعها للتحقق من حسابك:

  • تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الذي ترغب في التحقق منه، وليس حسابك الشخصي على انستقرام.
  • قم بالضغط على رمز القائمة الموجود في الزاوية السفلية على اليمين، ومن ثم اختر "إعدادات".
  • اضغط على خيار "طلب التحقق"، ومن ثم قم بملء النموذج المقدم بالمعلومات المطلوبة، بما في ذلك اسمك بالكامل، والأعمال التجارية يجب عليها رفع وثائق مثل إيداع ضريبي أو مستند عمل أو مقال تأسيس.
  • بعد ذلك قم بتحميل صورة شخصية لك، أو لعلامتك التجارية من خلال الضغط على زر "اختيار ملف" واختيار الصورة من جهازك، أو بإمكانك فتح الكاميرا لالتقاط صورة جديدة.
  • بعد الانتهاء من ملء النموذج وتحميل الصورة؛ قم بالضغط على زر "إرسال" لإرسال الطلب.
  • بذلك سيتم إرسال الطلب للمتخصصين في انستقرام لمراجعته والتحقق من صحته، ولكن يرجى العلم أن هذه العملية قد تستغرق بضعة أسابيع، وستتلقى إشعارًا بالقرار النهائي، وفي حال تم رفض الطلب؛ يمكنك إعادة المحاولة بعد مرور 30 يومًا.

من الجدير بالذكر أن تلتزم بقوانين واستراتيجية انستقرام وتكون صادقًا مع متابعيك حيث يساعد ذلك في تسهيل عملية التحقق وزيادة فرص الحصول على العلامة الزرقاء، وهي علامة الثقة والمصداقية على هذه المنصة الاجتماعية الشهيرة.


متطلبات توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء

كيفية توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء
كيفية توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء

عملية توثيق حسابات انستقرام ليست متاحة للجميع؛ بل تقتصر على المشاهير والشخصيات المعروفة والعلامات التجارية، ويعتبر الحصول على العلامة الزرقاء على انستقرام شرفًا يتمتع به القليلون، وهو يشير إلى أهمية وشهرة الشخص أو العلامة التجارية؛ لذلك وضع تطبيق انستقرام بعض الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها في حسابك لتتمكن من الحصول على العلامة الزرقاء:

  • يجب أن يكون حسابك فريدًا وغير متكررًا، ويجب أن يكون هناك حساب واحد فقط لكل شخص أو علامة تجارية؛ فهذا يهدف إلى منع التكرار والتشويش على الجمهور.
  • أن تكون أنت المالك الحقيقي للحساب، وأن يعكس الحساب هويتك الشخصية أو هوية العلامة التجارية بشكل صحيح مما يضمن أن الحساب يمثلك بدقة وأنه ليس انتحالًا لهويتك.
  • يشترط أيضًا أن يكون الحساب عامًا مما يعني أن أي شخص يمكنه الوصول إليه ومشاهدة محتواه، فلا يُسمح للمستخدم أن يحصل على توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء إذا كان حسابه خاصًا، كما يجب أيضًا أن يتضمن الحساب صورة شخصية لك ووظيفة واحدة لضمان الشفافية والوضوح.
  • فبعد هذه المتطلبات يمكننا القول إن التحقق على انستقرام غير متاحًا للجميع، ولكن إذا كنت شخصية معروفة أو علامة تجارية مهمة وتتوافق مع الشروط المحددة؛ فقد يكون لديك فرصة للحصول على العلامة الزرقاء وهي علامة الثقة والشهرة على منصة انستقرام.
أما في حال لم تتوافر هذه الشروط في حسابك فيمكنك القيام بالتالي:
  • يُنصح بإضافة رابط مباشر يقود المتابعين إلى موقعك الإلكتروني الخاص؛ فهذا الرابط يعمل كمدخل لمزيد من المعلومات حول عملك منتجاتك أو خدماتك مما يعزز من فهم المتابعين للشركة أو العلامة التجارية التي تمثلها.
  • لا تقتصر العملية على انستقرام فقط، بل قم بتشجيع متابعيك على زيارة حسابك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي تستخدمها وذلك من خلال الترويج المتعدد حيث يمكنك توسيع دائرة جمهورك وجذب متابعين جدد.
  • يعتبر التناسق في استخدام الألوان والخطوط والموضوعات في منشوراتك أمرًا بالغ الأهمية؛ فهذا يعكس هوية العلامة التجارية ويسهم في تعزيز الذاكرة المرئية لدي المتابعين مما يجعلهم يتعرفون على منشوراتك بسهولة في خلاصة الأخبار.
  • تأكد من أن اسم المستخدم الذي تستخدمه على انستقرام يتماشى مع باقي القنوات التي تمتلكها، كما يُنصح بتوضيح الصلة بين حسابك وحسابات أخرى موثقة مثل شركة أو علامة تجارية مرتبطة بك؛ لزيادة المصداقية.
  • للحصول على فرصة أفضل لتوثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء؛ فيجب الامتثال لجميع القوانين والتوجيهات المقدمة من قِبل انستقرام، فمن الجدير بالذكر أن عدم الامتثال قد يؤدي إلى رفض طلب التحقق أو حتى إزالة العلامة الزرقاء من حسابك.
  • يجب عليك تقديم المعلومات بشكل صادق وواضح عن نفسك أو عن الشركة التي تمثلها، فبالطبع الصدق يبني ثقة المتابعين ويجعلهم يشعرون بالارتياح والاطمئنان للتفاعل معك ومحتواك.
  • كُن واقعيًا ومميزًا في مجال عملك حيث يميل تطبيق انستقرام إلى منح فرص التحقق للمشاهير والعلامات التجارية المعروفة؛ لذلك يجب عليك التفرد والابتكار في مجالك لكي تبرز وتجذب انتباه المنصة.

ما هي العلامة الزرقاء؟

العلامة الزرقاء هي دائرة باللون الأزرق تحتوي على علامة صح بجوار اسم المستخدم سواء كان ذلك في الصفحة الشخصية للمستخدم أو في نتائج البحث، وتشير إلى أن الشركة قد قامت بالتحقق من هوية مالك الحساب أو العلامة التجارية مما يضمن أن الحساب أو العلامة التجارية هو صحيح وأصيل، كما تظهر هذا العلامة أيضاً عندما يقوم مالك الحساب بالتعليق على منشور ما وتساعد على منع انتحال الهوية.

من الجدير بالذكر أن هذه العلامة مهمة جداً للمستخدمين؛ لأنها تساعدهم في الوصول بسهولة إلى علاماتهم التجارية المفضلة وتحديد ما إذا كان الحساب أو العلامة التجارية موثوق بها أم لا، كما أنها تقدم مستوى إضافيًا من الثقة والأمان للمستخدمين عند التفاعل مع الحسابات أو العلامات التجارية على منصة مواقع التواصل الاجتماعي.


مميزات توثيق حساب انستقرام

كيفية توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء
كيفية توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء

الحصول على المصداقية يعتبر أمرًا حيويًا لأي حساب أو علامة تجارية حيث تُعَد هذه العلامة علامة فارقة تعكس أهمية وثقة الحساب أو العلامة التجارية، وبمجرد أن تقوم بتوثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء؛ فيصعب على أي شخص تقليد حسابك أو علامتك التجارية أو انتحال هويتها مما يسهم في تحديد الفارق بين الحسابات الأصلية والحسابات الوهمية.

كما أنها تتميز بتعزيز الثقة للمستخدمين؛ نظرًا للارتفاع الملحوظ في عمليات النصب والاحتيال، ولكم بمجرد رؤية العلامة الموثوقة بجوار الملف الشخصي؛ يشعر المستخدم بالطمأنينة لأنها تمثل تصديقًا على الحساب وثقته، وبالتالي فهي عامل تقييم مهم للعلامة التجارية.

كذلك تعمل العلامة الزرقاء على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز مشاركة المنشورات مما يؤدي إلى تعزيز فرص التجارة الإلكترونية، فإذا كانت العلامة التجارية غير معروفة بشكل كبير؛ فإن وجود هذه العلامة يشير إلى أن الشركة متميزة في مجالها مما يعطيها الفرصة للتعاون مع الحسابات الموثوقة.

بالإضافة إلى حصول الحساب على مميزات خاصة حيث يتيح للحسابات التي تم التحقق منها الحصول على مميزات مبكرة مما يساعد في زيادة الإمكانيات الربحية، مثل ميزة التمرير السريع لزيادة عدد المتابعين وربط مواقع الويب، فهذه المميزات تعد من أكثر المميزات المطلوبة على منصة انستقرام وتساهم في جعل الحساب منافسًا.

توثيق حسابك على انستجرام بالعلامة الزرقاء والحصول على مرتبة Instagram SEO يمثل فوزًا كبيرًا حيث إنه يعزز مرتبة الحساب ويزيد من ظهوره في نتائج البحث مما يجعله أكثر وجودًا وظهورًا أمام الجمهور.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك